القيادة والإدارة في عصر المعلومات

المؤلف: مجموعة مؤلفين
سنة الطبعة الأولى: 2001
الإصدار: الطبعة الثانية
سنة الطبعة الحالية: 2014
اللغة: العربية
اللغات المتوافرة: English
AED

AED40.00AED110.00

attribute_pa_book-types
كتاب إلكتروني
 د.إ40.00
غلاف كرتوني
 د.إ110.00
غلاف عادي
 د.إ90.00
التصنيف: . الوسم: .
Share

الوصف

من الجوانب الرئيسة للاقتصاد العالمي الذي تعمل ثورة المعلومات وقوى العولمة على صياغته ذلك الدور المهم الذي يقوم به القادة والمديرون بوصفهم القوى الدافعة والمخططة والمنفذة للتغيير. وتتعارض الديناميات العالمية المستجدة مع الأدوار التقليدية التي تضطلع بها القيادة، كما يجد القادة أنفسهم – وعلى نحو متزايد – في وضع يفرض عليهم أن يتخذوا قرارات في بيئة متغيرة بصورة متسارعة، تتسم بالتدفق الـسريع والهائل للمعلومات وبالأسواق ذات القدرة التنافسية العالمية. وتتطلب هذه الظروف من القادة أن يعملوا على تطوير الموارد البشرية المتاحة لهم، وأن يستغلوا الطاقات الفردية في مؤسساتهم إلى الحد الأقصى.

يتضمن كتاب “القيادة والإدارة في عصر المعلومات” مجموعة من الأوراق التي قدمها نخبة من المفكرين البارزين والرواد في مجالات القيادة والإدارة. وتشتمل هذه الأوراق على نصوص مداولات المؤتمر الـسنوي الــسادس لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية والذي عقد في أبوظبي خلال الفترة 5-7 تشرين الثاني/نوفمبر 2000.

يطرح هذا الإصدار أفكاراً حيوية عن موضوعات متنوعة، من بينها القيادة الناجحة، وإدارة التغيير المؤسسي في القطاعين العام والخاص، والتحولات الجارية في مجال الموارد البشرية، والإدارة الفاعلة للهندسة الوراثية وتطورات التقنية الحيوية، ومستقبل الاقتصاد القومي، وطبيعة الــسياسة الدفاعية والأمن القومي في بيئة عالمية متغيرة.

كتب أخرى قد تهمكً