«السراب».. الفكر المستنير في مواجهة الإرهاب

المؤلف: مجموعة مؤلفين
سنة الطبعة الأولى: 2018
الإصدار: الطبعة الأولى
اللغة: العربية
AED

AED12.50AED25.00

attribute_pa_book-types
كتاب إلكتروني
 د.إ12.50
غلاف عادي
 د.إ25.00
التصنيف: . الوسوم: , .
Share

الوصف

ما انفك كتاب «السراب» للأستاذ الدكتور جمال سند السويدي يستقطب اهتمام الباحثين ويشد انتباه الدارسين، إذ بلغ مرتبة أكثر الكتب العربية مبيعاً وفقاً لأرقى التصنيفات الدولية، وتوج بجائزة الشيخ زايد للكتاب، فرع التنمية وبناء الدولة، في الدورة العاشرة لعام 2016، كما عقدت الندوات والمحاضرات، وخصصت الملتقيات للتطرق إلى محتوياته ومناقشة أفكاره. ويضم هذا الإصدار ورقتين قدمتا خلال ندوة «السراب.. الفكر المستنير في مواجهة الإرهاب”، التي انعقدت في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في 19 مايو 2015، وقد احتوت هذه الندوة على مداخلات غنية ومناقشات ثرية.

وننشر ورقتي الدكتور عبدالحق عزوزي، والدكتور عمّار علي حسن؛ تعميماً للفائدة وإغناءً للنقاش الذي ما انفك يتطور، بين صفوف الباحثين والمتخصصين في شؤون الجماعات الإسلامية، وسائر المثقفين في العالم، ولا سيما بعد صدور طبعات كثيرة لكتاب «السراب» وانتشارها بين القرّاء، ليس باللغة العربية فحسب، بل بسائر اللغات الحية التي تُرجِم إليها أيضاً.

وقد اتفق كثير من الباحثين على أن كتاب «السراب» يخضع للقواعد الأكاديمية والعلمية في المضمون والشكل، وهو كتاب لا مثيل له؛ يستخدم الحجة والبرهان ويعمل العقل والفكر والتحليل. والكتاب يطرح أسئلة تشكل إشكاليات مقارناتية مهمة؛ فهو يشير إلى آثار الزج الدين في السياسة، والسياسة في الدين، مثلما هي الحال عند «السلفيين» و«الإخوان المسلمين» و«السروريين» وغيرهم.

كتب أخرى قد تهمكً