الفقراء ينقذون الرأسمالية

المؤلف: جون هوب بريانت
سنة الطبعة الأولى: 2017
الإصدار: الطبعة الأولى
اللغة: العربية
AED

AED17.50AED35.00

attribute_pa_book-types
غلاف عادي
 د.إ35.00
كتاب إلكتروني
 د.إ17.50
التصنيف: . الوسم: .
Share

الوصف

يُثير كتاب «الفقراء ينقذون الرأسمالية»، للمفكر الأمريكي المقتدر، جون هوب بريانت، فضول القارئ المتخصص، وكذلك القارئ غير المتخصص؛ لأسلوبه المتميز في التحليل، ولصرامة ملاحظاته ودقة خلاصاته، كما يقدم حزمة من المعارف الفعالة والثرية التي من شأنها أن تسهم في الرفع من مستوى الوعي الاقتصادي ومناقشة الإشكالات الكبرى في عالم الأعمال والاقتصاد المعاصر.

وهي مزايا علمية طبعت الإنتاج الأكاديمي لصاحبه، ذي الأصول الإفريقية، كما طبعه التزامه الأخلاقي في طريق الكفاح من أجل الازدهار الاقتصادي والتنمية بمفهومها الشامل، سيراً على خطى ملهمه مارتن لوثر كينغ، وانسجاماً مع طموحات محمد يونس وسي كيه براهالاد إلى إقامة «قيادة عالمية حكيمة» –على حد تعبير جون هوب بريانت– تَهَبُ نفسها لانتشال الإنسان من الفقر والحرمان وزرع الأمل وفرض الأمن وتحقيق الحرية وضمان الكرامة.

وبالإضافة إلى المزايا العلمية والأخلاقية لرسالة الكتاب وشهرة صاحبه، فإن قربه من صناعة القرار الاقتصادي في أكبر قوة سياسية واقتصادية على وجه الأرض يضفي على مضامينها صفة الواقعية ويمنحها القابلية للنقاش، بل التطبيق. ولعل هذه كلها معطيات شكلت لدى مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية دوافع نحو الالتفات إلى الكتاب والعمل على ترجمته لتعم فائدته نطاقات واسعة من العالم العربي.

إن الكتاب الذي نقدم ترجمته ضمن هذا الإصدار يؤمن بقيمة الإنسان العليا ويدافع عنها عبر رفض الاستكانة للمسلّمات والدعوة إلى مراجعة القيم والأفكار والأحكام والسلوكيات في سبيل بناء مستقبل عالمي جديد يقوم على تأهيل الاقتصاد الأمريكي ومنظومته الرأسمالية؛ من أجل تحقيق النمو والسلم والحق في العيش والمساواة.

كتب أخرى قد تهمكً