التعليم والتنمية: نحو منظومة تعليمية عصرية في دولة الإمارات العربية المتحدة

المؤلف: مجموعة مؤلفين
سنة الطبعة الأولى: 2016
الإصدار: الطبعة الأولى
اللغة: العربية
اللغات المتوافرة: English
AED

AED25.00AED50.00

attribute_pa_book-types
كتاب إلكتروني
 د.إ25.00
غلاف عادي
 د.إ50.00
التصنيف: . الوسم: .
Share

الوصف

يسعى هذا الكتاب الذي يضم عدداً من الأوراق البحثية التي قُدّمت في مؤتمر التعليم السادس الذي انعقد في مقر مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يومي 27 و28 أكتوبر 2015، إلى تقديم رؤية شاملة للعملية التعليمية في علاقتها بالتنمية، ويعرض جملة من الأفكار المفيدة التي تسهم في تعميق الارتباط الإيجابي بين مقتضيات التعليم ومتطلبات التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

فالمنظومة التعليمية الإماراتية تراهن -عبر التلازم بين الطابع الابتكاري والمهاري من جهة، والمحتوى المعرفي الأكاديمي من جهة أخرى-على تخريج مواطنين يتصفون بالكفاءة والإيجابية والقدرة على التناغم والمرونة في التعامل مع أحدث المتطلبات التكنولوجية والتحديات المستجدة في سوق العمل.

وتُبرز فصول الكتاب أهمية التواصل بين البحث العلمي وكل من القطاعين الحكومي والخاص لخدمة التنمية الشاملة في النواحي المادية والثقافية. كما تطرح أهمية الدور الذي يلعبه كل من التعليم والتدريب المهنيين، على مستوى التخصصات والمناهج وبرامج التأهيل واعتماد أحدث التكنولوجيات، في تعزيز القدرة التنافسية للخريجين عند التحاقهم بسوق العمل، وفي تحفيزهم للانخراط في مشاريع القطاع الخاص.

كتب أخرى قد تهمكً