سياسة التجارة الخارجية الإماراتية في إطار العضوية في منظمة التجارة العالمية

المؤلف: محمد عبيد محمد
سنة الطبعة الأولى: 2014
الإصدار: الطبعة الأولى
اللغة: العربية
AED

AED10.00AED20.00

attribute_pa_book-types
كتاب إلكتروني
 د.إ10.00
غلاف عادي
 د.إ20.00
التصنيف: . الوسم: .
Share

الوصف

تتحدد أهداف السياسة التجارية لدولة الإمارات العربية المتحدة في الإسهام في تنويع القاعدة الاقتصادية، ورفع معدلات النمو الاقتصادي، وزيادة القدرات التنافسية لصادرات الدولة، وترقية العلاقات التجارية الثنائية والإقليمية والدولية وتنويعها، ودعم دور القطاع الخاص وتشجيعه، وتشجيع التدفقات الاستثمارية وحفزها، وتشجيع المنتجات الوطنية والدفاع عنها في الأسواق الخارجية.

وقد أدى الانضمام المبكر للإمارات إلى منظمة التجارة العالمية إلى عدم تقديمها التزامات كبيرة، مقارنةً بما قدّمته دول أخرى انضمت لاحقاً. وتخلص هذه الدراسة إلى أن الواقع الاقتصادي لدولة الإمارات يشهد ازدهاراً مدعوماً باستقرار سياسي وأمني واجتماعي في ظل مسيرة اتحادية راسخة قل نظيرها في عالم اليوم الحافل بالأزمات والاضطرابات.

كتب أخرى قد تهمكً