سياسات النهوض بالمرأة في دول مجلس التعاون

المؤلف: عطا السيد الشعراوي
سنة الطبعة الأولى: 2011
الإصدار: الطبعة الثانية
سنة الطبعة الحالية: 2017
اللغة: العربية
AED

AED25.00AED50.00

attribute_pa_book-types
كتاب إلكتروني
 د.إ25.00
غلاف عادي
 د.إ50.00
التصنيف: . الوسم: .
Share

الوصف

شهدت السنوات العشر الأخيرة، إنجازاتٍ نوعية للمرأة الخليجية التي نالت الكثير من الحقوق والمكاسب السياسية والاجتماعية والاقتصادية، غير أن ما تم تحقيقه للمرأة الخليجية حتى الآن – برغم أهميته الكبيرة – ليس على مستوى الطموحات، ولا يتناسب والمبادرات والسياسات الحكومية وما يبذل من جهود متميزة؛ وهنا، تظهر إشكالية عدم التوازن بين ما هو مقدم من جهود ضخمة، وما هو محقق على أرض الواقع.

يحاول هذا الكتاب، التعرف إلى هذا الخلل وأسبابه، وتقديم الحلول المختلفة؛ لمعالجة هذا الوضع، من خلال التعرف إلى: السياسات والمبادرات التي اتخذتها حكومات دول الخليج للنهوض بالمرأة، وتأثيرها في أوضاع المرأة، ومدى استجابة المرأة لتلك الجهود، ومعرفة: لماذا لم تحقق الإنجازات المرجوة؟ وما العقبات التي تحول دون ذلك؟ وكيف يمكن التغلب على تلك العقبات؛ بما يضمن الاستفادة القصوى من السياسات الحكومية؟

وقد تم تقسيم الكتاب، إلى ثلاثة فصول: يعنى أولها، بالإطار المفاهيمي للموضوع، وهو يشمل: مفاهيم: “التمكين” و”المشاركة” و”التنمية”، ويتصدى الفصل الثاني، للسياسات المتبعة في دول مجلس التعاون للنهوض بالمرأة، بينما يرصد الفصل الثالث، الإنجازات والتحديات، ثم يقدم الكتاب رؤية مستقبلية لوضع المرأة الخليجية.

كتب أخرى قد تهمكً