تكنولوجيا المعلومات ومستقبل التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة

المؤلف: مجموعة مؤلفين
سنة الطبعة الأولى: 2013
الإصدار: الطبعة الأولى
اللغة: العربية
اللغات المتوافرة: English
AED

AED25.00AED70.00

attribute_pa_book-types
كتاب إلكتروني
 د.إ25.00
غلاف كرتوني
 د.إ70.00
غلاف عادي
 د.إ50.00
التصنيف: . الوسم: .
Share

الوصف

يضم هذا الكتاب الأوراق البحثية التي قُدمت في المؤتمر السنوي الثالث للتعليم الذي عقده المركز تحت العنوان نفسه في شهر أكتوبر من عام 2012، ويأتي إصداره جزءاً من الرؤية التي اعتمدها المركز، والتي تسعى لرفع مستوى التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعاينة التطورات التعليمية المستقبلية، واقتراح الحلول للعقبات التي قد تعوق سير العملية التعليمية في الدولة.

وفي إطار حرص المركز على دعم هدف القيادة المتمثل في جعل دولة الإمارات نبراساً للتميز التعليمي، يسلط الكتاب الضوء على البرامج الجديدة والدينامية، مثل “مبادرة محمد بن راشد للتعلم الذكي” من خلال الاستفاضة في عرض ما تعتمده هذه المبادرة من برامج ومناهج، وما تستعين به من أساليب تدريسية وتقويمية جديدة. كما يقدِّم الكتاب مراجعة لعملية التعليم في دولة الإمارات استناداً إلى فحص برامج التعليم الحالية ونوعيتها في المدارس الحكومية، وكذلك تطوير التعليم عن بُعد، والتعلّم الإلكتروني للجامعات، والسبل الكفيلة بأن يكون التعليم مصمَّماً بحيث يفي بمتطلبات سوق العمل الإماراتية.

وإلى جانب تقديم لمحة عامة عن التطورات التعليمية، تدرس فصول الكتاب الخطط الحكومية لتطوير البنى الأساسية الرقمية من أجل تلبية المتطلبات الناشئة للتعليم الحديث، واستكشاف الاتجاهات المقبلة في تكنولوجيا المعلومات التعليمية وتطبيقاتها الممكنة في دولة الإمارات.

كتب أخرى قد تهمكً