السياسة والسلطة

المؤلف: وورين كيد, كارين لج, فيليب هراري
سنة الطبعة الأولى: 2012
الإصدار: الطبعة الأولى
اللغة: العربية
AED

AED25.00AED70.00

attribute_pa_book-types
كتاب إلكتروني
 د.إ25.00
غلاف كرتوني
 د.إ70.00
غلاف عادي
 د.إ50.00
التصنيف: . الوسم: .
Share

الوصف

تتحكم المؤسسات السياسية في أسلوب حياتنا، ولديها القدرة على اتخاذ القرارات بالنيابة عن كل أفراد المجتمع، ولكن ما القضايا السياسية المهمة بالنسبة إلى دراسة علم الاجتماع؟ ولماذا؟ هل نحتاج حقاً إلى فهم السياسة؛ كي نفهم المجتمع حق الفهم؟ وهل يستطيع أفراد المجتمع التأثير في عملية التحول السياسي؟.

وهذا الكتاب، يمنح قراءه مدخلاً واضحاً إلى الأفكار والموضوعات والمناقشات الرئيسية المتعلقة بعلم الاجتماع السياسي. ويقوم الكتاب بدمج الشرح المبسط والتحليل المتعمق معاً؛ لمناقشة نظريات علماء الاجتماع القدامى والمعاصرين، ويبين كيفية تطورها وإعادة تفسيرها وتقويمها؛ تبعاً للتحولات الجارية في المجتمع. كما يقوم الكتاب بوجه خاص، بالتعريف والمناقشة والتقويم المقصود بالسلطة، وتقويم المشهد السياسي المعاصر وأيديولوجيات الأحزاب السياسية المختلفة، ودراسة أنماط التصويت، وطرح تساؤلات حول علاقة ذلك بالمجتمع، ودراسة قضايا العولمة والتأميم، ومدى تأثيرهما في صوغ المجتمعات المعاصرة. ويرى الكتاب القضايا السياسية جوهرية بالنسبة إلى علم الاجتماع؛ فلا جدوى لأي مناقشة حول هذا العلم ونظرياته، من دون وضع القضايا ذات الطبيعة السياسية في الحسبان.

ويحفل الكتاب، بمجموعة مختلفة من المهمات والنشاطات وأسئلة التدريب على الاختبارات التي تشجع الطلاب على لعب دور فعال في عملية التعلم. ويعد هذا الكتاب، الذي يفرغ لمهارات التفكير التحليلي وتطوير المعرفة، نقطة انطلاق مثالية للطلاب الدارسين للسلطة والسياسة في المجتمع.

كتب أخرى قد تهمكً