التعليم ومشاركة الآباء: بين علم النفس والسياسة

المؤلف: دانيال سافران
سنة الطبعة الأولى: 1997
الإصدار: الطبعة الأولى
اللغة: العربية
اللغات المتوافرة: English
AED

AED5.00AED10.00

attribute_pa_book-types
غلاف عادي
 د.إ10.00
كتاب إلكتروني
 د.إ5.00
التصنيف: . الوسم: .
Share

الوصف

لا يمكن أن يكون التعليم سلعة حيادية، لأن محتوى عملية التعليم وإطارها في كل مجتمعات الأرض يرتبط بصورة وثيقة بشخصية المجتمع وآفاقه المستقبلية. فإذا عملت المجتمعات الديمقراطية على تنمية قيم استقلالية الفرد، والمساواة، والمشاركة في الحكم، فإنه يتعين على المدارس أن تكون المثال المحتذى للتعاون والمشاركة. ويرى الدكتور دانييل سافران أن التعاون والمشاركة في عملية التعليم ليست مهمة أساسية وحسب، بل تشكل تحدياً للمعنيين، ويلمح إلى أن المطلوب هو إيجاد طريقة جديدة في التفكير لتحديد الأهداف المرجوة من مشاركة الآباء في عملية التعليم. ويقترح إيجاد طرق جديدة لتدريب المدرسين، إذا قصد النجاح في المشاركة بعملية التعلم بين الآباء والمدارس.

كتب أخرى قد تهمكً