تضطلع إدارة النشـر العلمي والتوزيع والمعارض في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بمهمّة إصدار الكتب العلمية الجادة والمتميزة موضوعًا وشكلًا، باللغتين العربية والإنجليزية، وتوزيعها على أكبر عدد ممكن من المهتمّين والمتخصّصين والقرّاء والمكتبات بمختلف الوسائل، داخليًّا وخارجيًّا، كما تضع الإدارة الخطط للمشاركة في معارض الكتب المحلية والعربية والدولية.

وتصدر إدارة النشـر العلمي والتوزيع والمعارض، بالإضافة إلى الكتب الأصيلة باللغتين العربية والإنجليزية، سلسلة “محاضرات الإمارات” باللغة العربية وسلسلة “Emirates Lecture Series” باللغة الإنجليزية، وهما السلسلتان اللتان تتناولان المحاضرات التي يعقدها المركز، ضمن الفعاليات العلمية على مدار العام؛ وتهدف هاتان السلسلتان إلى تعميم الفائدة، وإثراء الحوار البنّاء والبحث الجاد، والارتقاء بالقارئ المهتم أينما كان. وكذلك “دراسات استراتيجية” و”The Emirates Occasional Papers” في المجالات: السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والاستراتيجية المتعلقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومنطقة الخليج العربي على وجه التحديد، وهي التي تطرح أهم القضايا والتطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية. وأيضًا تصدر الإدارة “دراسات عالمية”، التي تنقل إلى القارئ العربي أحدث ما توصل إليه الفكر الإنساني من إصدارات متميزة، لاقت رواجًا ملحوظًا عند نشـرها بلغتها الأصلية. بالإضافة إلى كتب المؤتمرات والندوات التي تنعقد في المركز، وغيرها من الإصدارات والدوريات كمجلة “رؤى استراتيجية” العلمية المحكّمة، ومجلة “آفاق المستقبل” السياسية الاقتصادية الاستراتيجية، ومجلة “أصحاب الهمم” المتخصصة.

وتهدف إدارة النشـر العلمي والتوزيع والمعارض إلى المحافظة على الرصيد المهم من ثقة القرّاء ومتخذي القرار في إصداراتها القيّمة التي تحتل مكانة مرموقة في الأوساط البحثية والأكاديمية، وتراعي الإدارة، بالإضافة إلى الجودة العلمية لإصداراتها، اندراجها ضمن أولوية اهتمام المجتمع الإماراتي واستجابتها لتطلعاته المستقبلية التي تنفتح على آفاق الإبداع والتجديد. وتسعى الإدارة إلى رفد المكتبة العربية بإصدارات ترتقي إلى مستوى طموح مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

معالي الأستاذ الدكتور/ محمد مختار جمعة

2019

إن السماحة خلق أصـيل في ديننا الحنيف، والتيسـير أصل فيه بنصوص القرآن الكريم والسُّنة النبوية المطهَّرة؛ فالسماحة في الشـريعة الإسلامية منهج رباني، ومبدأ من المبادئ التي أكرم الحق سبحانه وتعالى بها عباده، وأمرهم أن...

إصدارات مميزة

إصدارات حديثة

جميع الإصدارات