السفيرة والمندوبة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة، دولة الإمارات العربية المتحدة

تم تعيين سعادة السفيرة لانا زكي نسيبة مندوبة دائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة بنيويورك في سبتمبر 2013، كما سبق أن تم تعيينها سفيرة الدولة غير المقيمة لدى غرينادا في نوفمبر 2017. وتتولى سعادتها منذ عام 2018 منصب الرئيس المشارك للمفاوضات الحكومية الدولية المعنية بإصلاح مجلس الأمن.

وقد شغلت سعادتها منصب نائب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة الثانية والسبعين؛ كما تولت رئاسة المجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في عام 2017، وعملت ميسراً مشاركاً للفريق العامل المخصص لتنشيط أعمال الجمعية العامة في الدورة الحادية والسبعين للأمم المتحدة، وميسراً مشاركاً لعملية الاستعراض الشامل لتنفيذ نتائج القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) في عام 2015. وتشترك أيضاً في رئاسة مجموعة أصدقاء مستقبل الأمم المتحدة (FFUN).

وقبل تعيينها مندوبة دائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة تولَّت سعادة السفيرة نسيبة مناصب عدَّة داخل وزارة الخارجية والتعاون الدولي؛ حيث عملت مبعوثاً خاصاً مشاركاً لدولة الإمارات إلى أفغانستان وباكستان.

وحصلت سعادة السفيرة نسيبة على شهادتي الماجستير والبكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في التاريخ من جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة، إلى جانب شهادة الماجستير بامتياز في الدراسات المعنية بمجتمعات المهاجرين الإسرائيليين واليهود من جامعة لندن.