رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى دولة الإمارات العربية المتحدة

بصفتها رئيسة لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دولة الإمارات العربية المتحدة، تمثل سعادة كلير دالتون اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الدولة، وتعمل عن كثب مع السلطات الإماراتية والشركاء والجهات الفاعلة الأخرى فيما يتعلق بالقضايا الإنسانية ذات الاهتمام المشترك. وبالإضافة إلى هذا الدور؛ فإن سعادتها عضو في المجلس الاستشاري العلمي العالمي لمعرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير “ديهاد” أيضًا.
وقبل تقلُّدها رئاسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ اضطلعت سعادة كلير دالتون بدور رائد بصفتها رئيسة للدبلوماسية الإنسانية في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف؛ حيث قادت فريقًا دوليًّا متعدد التخصصات يضم جميع أطرافِ دبلوماسية اللجنة الدولية، ويجمعها حول سياساتها المؤسسية وأهدافها الدبلوماسية.
وبين عامَي 2013 و2015 شغلت سعادتها منصب مستشارة العمل الإنساني في اللجنة الدولية للصليب الأحمر؛ حيث عملت عن كثب مع الأمم المتحدة في جنيف ونيويورك، وشاركت في عضوية كثير من المجالس الاستشارية. وقبل ذلك أمضت دالتون ثماني سنوات مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالميدان في كثير من الوظائف الحافلة بالتحدّيات وبيئات النزاع، ومنها أنجولا والعراق ودارفور ونيبال، ولاحقًا مع البعثة الإقليمية للجنة الدولية في نيروبي، التي تغطي كينيا وتنزانيا وجيبوتي.
وسعادة كلير دالتون حاصلة على درجة جامعية في الأنثروبولوجيا من كلية لندن الجامعية، وماجستير في دراسات التنمية من كلية الدراسات الشرقية والإفريقية SOAS بجامعة لندن، وشهادة في الدراسات المتقدمة في القيادة الإنسانية من جامعة لوسرن بسويسرا.