رئيس معهد دول الخليج العربية في واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية

دوجلاس سِليمان، سفير الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق لدى جمهورية العراق، ورئيس معهد دول الخليج العربية بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وقد تبوأ طوال مسيرته في السلك الدبلوماسي التي امتدت نحو 35 عاماً مناصب عديدة، منها سفير الولايات المتحدة الأمريكية في العراق من عام 2016 وحتى عام 2019، وفي الكويت من عام 2014 وحتى عام 2016، كما كان مستشاراً بمكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية، ونائب رئيس البعثة ومستشاراً للشؤون السياسية لدى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق، وكذلك نائب رئيس البعثة في أنقرة. وقد خدم في كلٍّ من الأردن، وباكستان، وتونس، وهايتي، وشغل منصب مدير شؤون أوروبا الغربية في واشنطن، وكان مسؤولاً عن لبنان، ومساعداً لمساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى وشؤون جنوب آسيا، كما عمل في مجالات أخرى منها مكافحة الإرهاب والاتحاد السوفيتي.

وحصل سليمان على العديد من الجوائز، منها جائزة الرئيس للتميز في خدمة الوطن، وجائزة وزير الخارجية للتواصل مع الجمهور، وجائزة دابليو أفيريل هاريمان للمسؤول الصغير المتميز.

وحصل سليمان على درجة الليسانس في العلوم السياسية من جامعة بايلور، ودرجة الماجستير من جامعة جورج واشنطن، وهو عضو في مجلس العلاقة الخارجية؛ والأكاديمية الأمريكية للدبلوماسية.