كاتب وأكاديمي وباحث في الشؤون السياسية والعلاقات الدولية، المملكة العربية السعودية

تابع الدكتور أحمد محمد الفراج مسيرته العلمية بعد تخرُّجه في الجامعة بحصوله على شهادة الماجستير من جامعة إنديانا، في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1988، ثم أتبعها عام 1995 بشهادة الدكتوراه من جامعة ولاية ميشيجان، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي مسيرته المهنيّة، تولّى الدكتور أحمد منصبَي مدير مكتب الدراسات الخاصة، والمشرف العام على سكرتارية الاجتماعات والترجمة الخاصة بالأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام من عام 2006 حتى وفاة الأمير رحمه الله. كما تقلّد بين عامي 2001 و2006 منصب عميد معهد اللغويات، إضافةً إلى كونه عضواً في مجلس جامعة الملك سعود؛ وفي لجنة المنَح، ولجنة المناهج والخطط الدراسية، ولجنة التعاون الدولي في جامعة الملك سعود أيضاً. وشارك بصفته أستاذاً زائراً بجامعة أستراليا الوطنية في أستراليا خلال العام الدراسي 1997-1998؛ وبجامعة إسيكس في بريطانيا خلال صيف عام 2000؛ وعمل بصفته كاتباً في مجلة “اليمامة”، وصحيفة “الحياة” الدولية، ويعمل في موقع قناة “سكاي نيوز عربية” حالياً.

إضافةً إلى ذلك، حضر الدكتور أحمد العديد من المؤتمرات العلمية في مجالات اللغويات والترجمة والعلوم السياسية والعلاقات الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وأستراليا وكندا وغيرها من الدول منذ عام 1985 حتى الآن.
وشارك في العديد من البرامج السياسية في القنوات المحلية والعربية والعالمية.