المدير الأكاديمي لمعهد هيرنان إشافاريا أولوزاغا للعلوم السياسية في كولومبيا

يعمل الأستاذ كارلوس مونسالف مديرًا أكاديميًّا لمعهد هيرنان إشافاريا أولوزاغا للعلوم السياسية في كولومبيا، ومديرًا لمشروع المرصد التشريعي المشترك بين معهد هيرنان إشافاريا أولوزاغا للعلوم السياسية، ومؤسسة كونراد أديناور، كولومبيا. كما يعمل منسقًا للشؤون الأمنية والاستراتيجية في مختبر السياسات بمعهد هيرنان؛ ولديه خبرات تمتدُّ سبعة عشر عامًا في الشؤون السياسية، والبرلمانية، والدولية، ومجالات الأمن الوطني والدولي والدفاع، إضافةً إلى خبراته في إدارة المنظمات الدولية والمراكز البحثيَّة.
وسبق للأستاذ كارلوس مونسالف أن عَمِلَ مستشارًا دوليًّا في بنك التنمية للبلدان الأمريكية؛ ومنسقًا عامًّا وأكاديميًّا في معهد الدراسات العليا للتكامل والتطوير التشريعي، وأمينًا فنيًّا في الجمعية البرلمانية لأوروبا وأمريكا اللاتينية، ثم أمينًا مشاركًا بمجموعة العمل الأمنية المعنية بمكافحة الجريمة المنظَّمة والعابرة للحدود الوطنية والإرهاب. وعمل في المدة بين عامي 2004 و2019 في برلمان دول الأنديز بصفته نائب أمين البرلمان للشؤون السياسية؛ ورئيسًا للحكومة؛ ومنسقًا عامًّا للمكتب المركزي؛ وأمينًا للشؤون البرلمانية؛ وأمينًا فنيًّا للجان الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية. وكان الأستاذ مونسالف أستاذًا جامعيًّا، ومحاضرًا محليًّا ودوليًّا، ومحللاً إعلاميًّا، قبل أن يشغل هذه المناصب كافة.
وحصل الأستاذ مونسالف على درجة الماجستير في الأمن والدفاع الوطني من كلية الحرب في كولومبيا، والماجستير في الدراسات السياسية والدولية من جامعة روزاريو في كولومبيا. كما درس موضوع التكامل المتخصص في جامعة سيمون بوليفار في الإكوادور، وحصل كذلك على درجة في القانون من جامعة بوكارامانغا المستقلة في كولومبيا. وقد حضر الأستاذ مونسالف دورة في الدفاع والأمن الكاريبي في مركز ويليام جيمس بيري بجامعة الدفاع الوطني في واشنطن العاصمة؛ وإضافةً إلى ذلك يتمتع الأستاذ مونسالف بزمالة البرلمان الأوروبي في بروكسيل عن طريق برنامج الزمالة الديمقراطية الذي يقدمه البرلمان.