Banner

عضو برئاسة البرلمان الإيراني: الأمريكان يُعرقلون المفاوضات في قطر

02 يوليو 2022

علي رضا سليمي، عضو هيئة رئاسة البرلمان الإيراني، يصرّح لوكالة «إيرنا» حول مفاوضات الدوحة، ويقول إن أمريكا تحاول منع مفاوضات إيران مع الغرب من تحقيق نتيجة، مُضيفًا أن «الأخبار الواردة من قطر تفيد بأن الأمريكان يُعرقلون المفاوضات، وأن كل تركيزهم ينصبُّ على ألَّا تحقِّق إيران الفوائد التي قصدتها في الاتفاق النووي، وأن يتم تقييدها في مختلف المجالات العلمية والنووية والاقتصادية والصاروخية».

«عبداللهيان»: ندين بشدة تعدي «الكيان الصهيوني» على وحدة أراضي سوريا

02 يوليو 2022

حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يُعرب خلال تصريحات للصحفيين أثناء وصوله إلى سوريا، عن إدانة بلاده بشدة لتعدّي «الكيان الصهيوني» على وحدة أراضي سوريا، ويؤكد «عبداللهيان» أن بلاده تتفهم مخاوف تركيا بشأن القضايا الأمنية، وتعارض بشدة أي عمل عسكري بأي مبرر، وتحاول إزالة سوء التفاهم القائم بين تركيا وسوريا عبر الطرق الدبلوماسية والحوار السياسي.

تركيا وعُمان توقِّعان اتفاقية لصيانة أسطول «الخطوط الجوية العُمانية»

02 يوليو 2022

شركة الخطوط الجوية التركية تُوقّع اتفاقًا مع شركة الخطوط الجوية العُمانية؛ لصيانة المكونات ودعم قطع غيار طائرات «بوينغ 737 إن جي» وطائرات «بوينغ بي 737 ماكس» في أسطول الطيران العُماني، إلى جانب نقل الخبرات التركية إلى الشركة العُمانية. وأعرب ميكائيل أكبولوت، مسؤول في الشركة التركية، أن الخطوط الجوية التركية تُقدِّم خدمات الصيانة والدعم لأكثر من 900 طائرة حول العالم.

رئيس المجموعة التركية في «برلمان الناتو»: تركيا حققت إنجازات دبلوماسية تاريخية في «قمة مدريد»

02 يوليو 2022

عثمان أشكين باك، رئيس المجموعة التركية في الجمعية البرلمانية للناتو، يقول إن بلاده حققت مكاسب كبيرة وإنجازات دبلوماسية تاريخية في قمة حلف «الناتو» بمدريد، مشيرًا إلى أن تركيا أظهرت مدى قوتها العسكرية والدفاعية في الحلف وفي المنطقة. ويضيف «باك» أن بلاده ذَكَّرت العالم أجمع بالدور الذي تؤديه في المنطقة، مشيرًا إلى وجود توقّعات بدور حاسم لها في الأزمة الروسية-الأوكرانية.

ضغوط أمريكية على السلطة الفلسطينية لتسليم الرصاصة التي قتلت «أبو عاقلة»

02 يوليو 2022

موقع «واللا» ينقل عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين قولهم إن «الإدارة الأمريكية تضغط على السلطة الفلسطينية من أجل تسليم واشنطن الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة، الصحفية الأمريكية-الفلسطينية، لتحديد مصدر إطلاق النار». ويضيف المسؤولون أن «الإدارة الأمريكية اقترحت على الفلسطينيين وإسرائيل أن يكون الجنرال مايك بنزيل، المنسق الأمني الأمريكي، مسؤولًا عن التحقيق والفحص الباليستي للرصاصة». ويوضح الموقع أن الفلسطينيين بدأوا في الإشارة إلى استعدادهم لتسليم الرصاصة إلى واشنطن، بعد أن رفضوا ذلك طيلة أسابيع.

قوات الأمن الإسرائيلية تعتقل مطلوبَين أمنيين في الضفة الغربية

02 يوليو 2022

الجيش الإسرائيلي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يقول إنه في إطار عملية «كاسر الأمواج»، عملت قوات الجيش، وجهاز الأمن العام «الشاباك» وحرس الحدود، في مناطق مختلفة من الضفة الغربية واعتقلت مطلوبَين أمنيَّين، أحدهما في مدينة «البيرة» للاشتباه في ضلوعه في أعمال إرهابية، كما عملت القوات في بلدة «اليامون» واعتقلت مطلوبًا آخر، من دون وقوع إصابات في صفوف قوات الإسرائيلية.