Banner

صادرات مصر غير البترولية تنمو بـ 20% لأكثر من 19 مليار دولار في النصف الأول من 2022

10 أغسطس 2022

موقع «سي إن بي سي عربية» يفيد بارتفاع صادرات مصر غير البترولية بنسبة 20 في المئة خلال النصف الأول من العام الحالي، لتصل إلى أكثر من 19 مليار دولار، مقارنة بنحو 16 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وبحسب الموقع كشفت بيانات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المصرية، عن استحواذ قطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة على نحو 22 في المئة، من إجمالي الصادرات بقيمة 4.3 مليار دولار بنمو يتجاوز 35 في المئة.

مصادر لـ«الميادين» تنفي احتمالية إجراء اتصال بين «الأسد» و«أردوغان»

10 أغسطس 2022

مصادر رفيعة في دمشق تفيد لقناة «الميادين» بأن «الحديث عن احتمال الاتصال بين بشار الأسد، الرئيس السوري، ورجب طيب أردوغان، نظيره التركي، غير صحيح إطلاقًا»، ردًا على حديث وسائل إعلام تركية بأن «الرئيس أردوغان ونظيره السوري قد يجريان اتصالًا هاتفيًّا، خلال الفترة المقبلة، باقتراح من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين»، مردفةً أنّ «هناك اتصالاتٍ دبلوماسية من بلدٍ خليجي وآخر أفريقي مع سوريا وتركيا، من أجل ترتيب لقاء بين رئيسي البلدين».

أمير قطر والرئيس المصري يبحثان تطورات غزة

10 أغسطس 2022

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، يجري اتصالًا هاتفيًّا، مع عبدالفتاح السيسي، الرئيس المصري. واستعرض الطرفان العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، إضافةً إلى آخر مُستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، خصوصًا تطورات الوضع في غزة.

تعيين خالد الصباح وكيلًا لديوان رئيس الوزراء الكويتي

10 أغسطس 2022

مرسومان يصدران بتعيين الشيخ خالد طلال الصباح، وكيلًا لديوان سمو الشيخ أحمد النواف، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، بالدرجة الممتازة، وتعيين حمد العامر مديرًا لمكتب رئيس مجلس الوزراء، بدرجة وكيل.

السعودية تقدم 10 ملايين دولار مساعدات للاجئين من أوكرانيا

10 أغسطس 2022

السعودية تقدّم عبر مركز الملك سلمان للإغاثة، من خلال منظمة الصحة العالمية، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مساعدات طبية وإيوائية للاجئين من أوكرانيا بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي، تستهدف أكثر من مليون شخص. وأكد عبد الله الربيعة، المشرف العام على المركز، أن «دعم المملكة للاجئين القادمين من أوكرانيا إلى بولندا والدول المجاورة؛ يأتي امتدادًا لجهودها الإنسانية في مساعدة اللاجئين في مختلف بقاع العالم».

«حميدتي»: لا دوافع سياسية فيما قدمته الإمارات للسودان

10 أغسطس 2022

محمد حمدان دقلو «حميدتي»، نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني، يقول إن «ما قدمته الإمارات للسودان ليس له أي دوافع سياسية، مثلما يحاول البعض الترويج، ونشكر الإمارات على جهودها المستمرة في دعم السودان عامة وبالأخص ولاية غرب دارفور التي دعمتها بكثير من الخدمات وآخرها تقديم خمسة أطنان ونصف الطن من الأدوية». من جانب آخر طالب «حميدتي» خلال مخاطبته العاملين بمستشفى الجنينة بـ«محاربة أصحاب الأجندات وإبعادهم من العمل الطبي وعدم زج السياسة في عملهم الإنساني».

الأردن يؤكِّد دعم الجهود الرامية لإنهاء الأزمة اليمنية

10 أغسطس 2022

فيصل الفايز، رئيس مجلس الأعيان الأردني، يؤكِّد «دعم بلاده للجهود العربية والدولية الرامية لإنهاء الأزمة اليمنية بما يحفظ وحدة اليمن وسلامة أراضيه، وينهي معاناة الشعب اليمني الشقيق ويُلبي تطلعاته في الأمن والاستقرار والسلام». وقال «الفايز» خلال لقائه في مكتبه، أحمد عوض بن مبارك، وزير الخارجية اليمني، إن «العاهل الأردني يؤكِّد باستمرار على ضرورة التوصل لحلّ شامل في اليمن ينهي دوامة العنف فيه ويمكنه من تجاوز التحديات الأمنية والسياسية، التي تعترضه وفق حوار سياسي يشارك فيه مختلف مكونات الشعب اليمني».

الإمارات: «داعش» الإرهابي يُشكِّل تهديدًا عابرًا للحدود

10 أغسطس 2022

دولة الإمارات تؤكِّد خلال كلمة ألقاها السفير محمد أبوشهاب، نائب المندوبة الدائمة والقائم بالأعمال بالإنابة لدى مجلس الأمن الدولي، خلال جلسة للمجلس بشأن الأخطار التي تُهدِّد السلم والأمن الدوليين جراء الأعمال الإرهابية، أن برغم المكاسب التي تحققت في القضاء على قيادات تنظيم «داعش»، يؤكِّد التهديد العابر للحدود الذي يُشكِّله التنظيم والجماعات التابعة له على السلم والأمن الدوليين ضرورة مواصلة الدور الهام للتحالف العالمي ضدّ «داعش»، ومتابعة الجهود ضدّ التنظيمات الإرهابية لضمان إلحاق هزيمة حاسمة بالتنظيم.

ثاني الزيودي: خلق فرص جديدة للتعاون مع كولومبيا

10 أغسطس 2022

معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، يحضر مراسم تنصيب غوستافو فرانسيسكو بيترو أوريغو، الرئيس الجديد لكولومبيا، الذي أقيم مؤخرًا في العاصمة بوغوتا، بمناسبة أداء فخامته اليمين الدستورية. ويأتي حضور «الزيودي» مراسم التنصيب ترجمة لعمق العلاقات طويلة الأمد بين البلدين الصديقين، وتأكيدًا لتطلع دولة الإمارات إلى تعزيز الروابط مع كولومبيا، وخلق فرص جديدة للتعاون بما يحقق المصالح المشتركة.

بتوجيهات رئيس الدولة ومتابعة منصور بن زايد.. «خليفة الإنسانية» ترسل مساعدات غذائية وطبية إلى السودان

10 أغسطس 2022

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، نفذّت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إغاثة عاجلة شملت مساعدات غذائية وطبية إلى السودان الشقيق، تحتوي على 380 طنًا من المواد الغذائية الأساسية و4.5 طن من الأدوية، مخصصة للمتأثرين والنازحين بولايات دارفور.

عبدالله بن زايد يؤكِّد حرص الإمارات على تعزيز العلاقات مع زامبيا

10 أغسطس 2022

سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، يستقبل ستانلي كاكوبو، وزير الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية زامبيا. وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات عدة، إضافةً إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. وأكَّد سمو الشيخ عبدالله بن زايد الحرص على تنمية وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين دولة الإمارات وزامبيا في المجالات كافة بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما.