عضو برئاسة البرلمان الإيراني: الأمريكان يُعرقلون المفاوضات في قطر

  • 2 يوليو 2022

علي رضا سليمي، عضو هيئة رئاسة البرلمان الإيراني، يصرّح لوكالة «إيرنا» حول مفاوضات الدوحة، ويقول إن أمريكا تحاول منع مفاوضات إيران مع الغرب من تحقيق نتيجة، مُضيفًا أن «الأخبار الواردة من قطر تفيد بأن الأمريكان يُعرقلون المفاوضات، وأن كل تركيزهم ينصبُّ على ألَّا تحقِّق إيران الفوائد التي قصدتها في الاتفاق النووي، وأن يتم تقييدها في مختلف المجالات العلمية والنووية والاقتصادية والصاروخية».

شارك

الفعاليات المقبلة

إصدارات

«عبداللهيان»: ندين بشدة تعدي «الكيان الصهيوني» على وحدة أراضي سوريا

  • 2 يوليو 2022

حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يُعرب خلال تصريحات للصحفيين أثناء وصوله إلى سوريا، عن إدانة بلاده بشدة لتعدّي «الكيان الصهيوني» على وحدة أراضي سوريا، ويؤكد «عبداللهيان» أن بلاده تتفهم مخاوف تركيا بشأن القضايا الأمنية، وتعارض بشدة أي عمل عسكري بأي مبرر، وتحاول إزالة سوء التفاهم القائم بين تركيا وسوريا عبر الطرق الدبلوماسية والحوار السياسي.

شارك

الفعاليات المقبلة

إصدارات

تركيا وعُمان توقِّعان اتفاقية لصيانة أسطول «الخطوط الجوية العُمانية»

  • 2 يوليو 2022

شركة الخطوط الجوية التركية تُوقّع اتفاقًا مع شركة الخطوط الجوية العُمانية؛ لصيانة المكونات ودعم قطع غيار طائرات «بوينغ 737 إن جي» وطائرات «بوينغ بي 737 ماكس» في أسطول الطيران العُماني، إلى جانب نقل الخبرات التركية إلى الشركة العُمانية. وأعرب ميكائيل أكبولوت، مسؤول في الشركة التركية، أن الخطوط الجوية التركية تُقدِّم خدمات الصيانة والدعم لأكثر من 900 طائرة حول العالم.

شارك

الفعاليات المقبلة

إصدارات

رئيس المجموعة التركية في «برلمان الناتو»: تركيا حققت إنجازات دبلوماسية تاريخية في «قمة مدريد»

  • 2 يوليو 2022

عثمان أشكين باك، رئيس المجموعة التركية في الجمعية البرلمانية للناتو، يقول إن بلاده حققت مكاسب كبيرة وإنجازات دبلوماسية تاريخية في قمة حلف «الناتو» بمدريد، مشيرًا إلى أن تركيا أظهرت مدى قوتها العسكرية والدفاعية في الحلف وفي المنطقة. ويضيف «باك» أن بلاده ذَكَّرت العالم أجمع بالدور الذي تؤديه في المنطقة، مشيرًا إلى وجود توقّعات بدور حاسم لها في الأزمة الروسية-الأوكرانية.

شارك

الفعاليات المقبلة

إصدارات

ضغوط أمريكية على السلطة الفلسطينية لتسليم الرصاصة التي قتلت «أبو عاقلة»

  • 2 يوليو 2022

موقع «واللا» ينقل عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين قولهم إن «الإدارة الأمريكية تضغط على السلطة الفلسطينية من أجل تسليم واشنطن الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة، الصحفية الأمريكية-الفلسطينية، لتحديد مصدر إطلاق النار». ويضيف المسؤولون أن «الإدارة الأمريكية اقترحت على الفلسطينيين وإسرائيل أن يكون الجنرال مايك بنزيل، المنسق الأمني الأمريكي، مسؤولًا عن التحقيق والفحص الباليستي للرصاصة». ويوضح الموقع أن الفلسطينيين بدأوا في الإشارة إلى استعدادهم لتسليم الرصاصة إلى واشنطن، بعد أن رفضوا ذلك طيلة أسابيع.

شارك

الفعاليات المقبلة

إصدارات

قوات الأمن الإسرائيلية تعتقل مطلوبَين أمنيين في الضفة الغربية

  • 2 يوليو 2022

الجيش الإسرائيلي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يقول إنه في إطار عملية «كاسر الأمواج»، عملت قوات الجيش، وجهاز الأمن العام «الشاباك» وحرس الحدود، في مناطق مختلفة من الضفة الغربية واعتقلت مطلوبَين أمنيَّين، أحدهما في مدينة «البيرة» للاشتباه في ضلوعه في أعمال إرهابية، كما عملت القوات في بلدة «اليامون» واعتقلت مطلوبًا آخر، من دون وقوع إصابات في صفوف قوات الإسرائيلية.

شارك

الفعاليات المقبلة

إصدارات

وكالة الفضاء الروسية: الصواريخ الأمريكية متخلّفة عن صواريخنا

  • 2 يوليو 2022

دميتري روغوزين، المدير العام لوكالة الفضاء الروسية، يقول إن الخصائص التقنية للأسلحة النووية الأمريكية «أقل مما لدينا»، مضيفًا أن الصواريخ الأمريكية «مختلفة ومتخلفة عن خصائص صواريخنا الباليستية العابرة للقارات من نوع “سارمات” الذي تم الإعلان عنه وتأكيده بالفعل من خلال اختبار تصميم الرحلة الأولى». وشدّد «روغوزين» على ضرورة أن «تمتلك روسيا قوات نووية استراتيجية، وفي حالة وجود تهديد للسيادة الوجودية وحياة البلد، يكون لدينا الحق في استخدامها أو على الأقل في التهديد بذلك».

شارك

الفعاليات المقبلة

إصدارات

«المقداد»: طهران تقوم بجهد كبير لضمان أمن الخليج

  • 2 يوليو 2022

فيصل المقداد، وزير الخارجية السوري، يستقبل حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، في دمشق حيث سيجري مباحثات مع المسؤولين السوريين حول التطورات الإقليمية والدولية وتعزيز العلاقات. وقال «المقداد» إن «طهران تقوم بجهد كبير من أجل ضمان الأمن والاستقرار في منطقة الخليج»، وإن بلاده تدعم «التطورات الإيجابية التي تحدث في تلك المنطقة». من جهته اعتبر «عبد اللهيان» عن أن الزيارة الأخيرة لبشار الأسد، الرئيس السوري، إلى طهران «شكّلت نقطة تحوُّل في العلاقات بين البلدين».

شارك

الفعاليات المقبلة

إصدارات

«ويليامز»: ينبغي احترام وحماية حقّ الليبيين في الاحتجاج السلمي

  • 2 يوليو 2022

ستيفاني ويليامز، مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا، تُعلِّق على اقتحام مجلس النواب الليبي في طبرق من طرف محتجّين على سوء الأوضاع المعيشية، قائلةً إنه «ينبغي احترام وحماية حقّ الشعب في الاحتجاج السلمي»، مضيفةً عبر حسابها بـ«تويتر» أن «أعمال الشغب والتخريب كاقتحام مقرّ مجلس النواب الليبي في طبرق غير مقبولة». وأكدت «ويليامز» ضرورة الحفاظ على الهدوء، وتعامل القيادة الليبية بمسؤولية تجاه الاحتجاجات.

شارك

الفعاليات المقبلة

إصدارات

ألمانيا: الاتحاد الأوروبي يخاطر بفقدان مصداقيته بسبب تأخير انضمام غرب البلقان إلى الكتلة

  • 2 يوليو 2022

أنالينا بربوك، وزيرة الخارجية الألمانية، تؤكد ضرورة أن يفيَ الاتحاد الأوروبي بوعوده بفتح مفاوضات انضمام خاصة مع مقدونيا الشمالية وألبانيا، إذ إن الأمر «يصبُّ في مصلحة الاتحاد الاستراتيجية ويمسُّ من مصداقيته». ودعت «بوربوك» كذلك إلى تسريع المناقشات حول تقريب مقدونيا الشمالية وألبانيا من الكتلة، محذرةً من أن دولًا أخرى ستتحرك لإبعادهما عن الاتحاد الأوروبي، «في إشارةٍ منها إلى روسيا والصين».

شارك

الفعاليات المقبلة

إصدارات