“مكتبة اتحاد الإمارات” واحدة من أهم المكتبات المتخصّصة في المنطقة، إذ توفّر مجموعة من الأدوات التي تعمل على تمكين الباحثين من إنتاج المعرفة؛ وتقديم الدعم إليهم على المستويات المحليّة والإقليميّة والعالميّة؛ عبر مجموعاتها ومواردها، التي جُمعت وعُولجت على مدى أكثر من 25 عامًا.
وتركز المكتبة في بناء مجموعاتها ومصادرها على دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي خاصّةً، والمنطقة العربية والعالم عامّةً؛ وذلك فيما يتعلّق بالموضوعات السياسيّة، والعسكريّة، والاقتصاديّة، والاجتماعيّة، والقانونيّة، ومجال تقنية المعلومات، إضافةً إلى موضوعات المعرفة الأخرى؛ وذلك باللغتين العربيّة والإنجليزيّة.

المكتبة الرقميَّة

تضمّ تسع عشرة قاعدة بيانات متخصِّصة من أهمّها: قواعد تُعنَى بالدراسات الاستراتيجيّة، والشؤون الدوليّة والعسكريّة والأمنيّة، وقواعد بيانات للتقارير، والأطروحات الجامعية، والدوريات، والكتب الرقميّة.

فهرس المكتبة

يحتوي على البيانات الببليوجرافية لمقتنيات المكتبة كلّها، التي يمكن عبرها الوصول إلى مصادر المعلومات المختلفة؛ إذ يتيح الفهرس البحث باستخدام (العنوان – المؤلِّف – الناشر – الموضوعات).

المجموعات الخاصَّة

تتضمّن مجموعة من الكتب القديمة والنادرة، والوثائق البريطانية، والخرائط، ومنها كتاب تاريخ مصر باللغة الفرنسية عام 1823م، وكذلك يوجد كتاب يصف منطقة الشرق عمومًا مع التركيز على بعض الدول، ويرجع تاريخ الكتاب إلى عام 1743م، كما يتوافر كتاب عن الرحلات يصف رحلةً ما بينَ الهند وبلاد فارس استمرَّت من عام 1672م إلى عام 1681م.

ساعات العمل
من الإثنين إلى الخميس من 8 صباحًا إلى 5 مساءً
الجمعة 8 صباحًا إلى 12 مساءً

بيانات الاتصال

reference@ecssr.aeالبريد الإلكتروني:

الهاتف: +97124044780