سهيل المزروعي: جهود «أدنوك» تعكس التزامها بتسريع خفض الانبعاثات

  • 1 أغسطس 2023

ملخص الخبر
معالي سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، يقول إن إعلان «أدنوك» خطتها الرائدة لتسريع جهود الحد من الانبعاثات وتقريب موعد تحقيق هدفها للحياد المناخي إلى عام 2045 بدلًا من 2050، يعكس التزامها بتسريع العمل على خفض الانبعاثات من مصادر الطاقة الحالية، والمساهمة في الحد من تداعيات تغير المناخ. وأضاف أن «الشركة» تواصل اتخاذ خطوات مهمة في الاستثمار في مصادر الطاقة النظيفة والتقنيات المستقبلية، ترسيخًا لمكانتها الرائدة كمورد عالمي للطاقة منخفضة الانبعاثات.
تفاصيل الخبر

بيئي

  • وكالة أنباء الإمارات، تفيد بقول معالي سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية: إن إعلان «أدنوك» خطتها الرائدة لتسريع جهود الحد من الانبعاثات وتقريب موعد تحقيق هدفها للحياد المناخي إلى عام 2045 بدلًا من 2050، يعكس التزامها بتسريع العمل على خفض الانبعاثات من مصادر الطاقة الحالية، والمساهمة في الحد من تداعيات تغير المناخ. وتضيف:
  • أوضح «المزروعي»: تواصل الشركة اتخاذ خطوات مهمة في الاستثمار في مصادر الطاقة النظيفة والتقنيات المستقبلية، ترسيخًا لمكانتها الرائدة كمورد عالمي للطاقة منخفضة الانبعاثات.
  • أضاف «المزروعي»: ضمن الجهود التي تبذلها الإمارات لتحقيق الحياد المناخي، تم التركيز على تأمين مزيج متوازن من مصادر الطاقة التقليدية والمتجددة والنظيفة، ونفتخر كوننا من الدول الرائدة على مستوى العالم في تطبيق والاستثمار بأحدث التقنيات اللازمة لخفض انبعاثات قطاع الطاقة ورفع كفاءته.
  • تابع «المزروعي»: مع استعداد الدولة لاستضافة مؤتمر الأطراف «COP28»، نحن ملتزمون بتعزيز وتسريع جهود العمل المناخي والعمل مع كافة الجهات والهيئات الدولية للحد من تداعيات تغير المناخ وخفض الانبعاثات وضمان مستقبل مستدام.

  • أكد «المزروعي»: الإمارات تعد من الدول الرائدة في مجال التصدي للتحديات المرتبطة بتغير المناخ والعمل على خفض الانبعاثات، وذلك انطلاقًا من إدراكها للأثر الكبير الذي يمكن أن تحدثه هذه الظاهرة على البيئة والاقتصاد والمجتمع، لذلك تتبنى الدولة استراتيجيات وبرامج شاملة في هذا المجال أبرزها استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، والاستراتيجية الوطنية للهيدروجين 2050.

.
كاترين كولونا، وزيرة الخارجية الفرنسية، تعلن أنها ستتوجه الثلاثاء إلى أرمينيا، حيث...
روسيا تبيع في النصف الأول من عام 2023، نحو 6.6 مليار دولار...
صحيفة «بيزنيس ستاندر» الهندية تُفيد نقلًا عن بنك الاحتياطي الهندي بارتفاع عجز...
بنك الدولة الباكستاني يقول إن الولايات المتحدة تصدرت قائمة أكبر مستورد للمنتجات...
أشرف دبور، سفير دولة فلسطين لدى لبنان، يستقبل سعود بن عبدالرحمن آل...
سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، يناقش عبر الهاتف مع جيهون بيراموف، نظيره...
ألكسندر خرولينكو، الخبير العسكري الروسي، يقول: الغرض الرئيسي من طائرات «ميغ -...
سكوت ريتر، ضابط المخابرات الأمريكية السابق، يفيد بأنه ليس من المنطقي أن...
عبدالفتاح السيسي، الرئيس المصري، يستقبل نيكولاي باتروشيف، سكرتير مجلس الأمن الروسي. وبحث...
تايوان تكشف عن أول غواصة محليّة الصنع، في خطوة تندرج في إطار...