السعودية ترفع أسعار بيع النفط إلى آسيا لشهر أغسطس

  • 7 يوليو 2023

ملخص الخبر
السعودية ترفع أسعار نفطها الرئيسي إلى آسيا بعد أن تعهد المنتج الرئيسي في «أوبك+» الأسبوع الجاري بتمديد تخفيضات الإنتاج لمدة شهر آخر. وحددت «أرامكو» السعودية المملوكة للدولة سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف الرئيسي بعلاوة تزيد عن 3.20 دولار للبرميل لشهر أغسطس، وفقًا لقائمة أسعار اطلعت عليها «بلومبرغ». وتجدر الإشارة إلى أنَّ جميع التجار والمصافي الذين شملهم استطلاع «بلومبرغ» قبل إعلان المملكة عن تمديد قيود العرض- توقَّعوا عدم حدوث تغيير في الأسعار. كما رفعت المملكة أسعار خامي «العربي المتوسط» و«العربي الثقيل» إلى المنطقة، بينما خفّضت سعر خام «الخفيف الممتاز».
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • السعودية ترفع أسعار نفطها الرئيسي إلى آسيا بعد أن تعهد المنتج الرئيسي في «أوبك+» الأسبوع الجاري بتمديد تخفيضات الإنتاج لمدة شهر آخر. وفيما يلي ما جاء في الخبر:
  • «أرامكو» السعودية المملوكة للدولة، حددت سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف الرئيسي بعلاوة تزيد عن 3.20 دولار للبرميل لشهر أغسطس، وفقًا لقائمة أسعار اطلعت عليها «بلومبرغ».
  • تجدر الإشارة إلى أنَّ جميع التجار والمصافي الذين شملهم استطلاع «بلومبرغ» قبل إعلان المملكة عن تمديد قيود العرض- توقَّعوا عدم حدوث تغيير في الأسعار.
  • كما رفعت المملكة أسعار خامي «العربي المتوسط» و«العربي الثقيل» إلى المنطقة، بينما خفّضت سعر خام «الخفيف الممتاز».
  • جهود السعودية لدعم سوق النفط ستتلقى مساندةً من روسيا الحليف بـ«أوبك+»، التي تعهدت أيضًا بخفض الصادرات خلال أغسطس، على الرغم من أنَّ الأنباء كان لها تأثير محدود على العقود الآجلة القياسية.
  • المشترون الآسيويون قد يبحثون في أماكن أخرى عن إمدادات بديلة إذا حرمتهم القيود من الخام، أو إذا اعتبروا شحنات الشرق الأوسط باهظة الثمن.
  • في يوليو، رفعت «أرامكو» أسعار جميع درجاتها إلى آسيا بعد الإعلان عن الخفض المفاجئ للإنتاج لهذا الشهر.
  • السعودية ستمدد خفض الإنتاج الطوعي الذي أعلنت عنه سابقًا بمقدار مليون برميل يوميًا حتى أغسطس. وعلى الناحية الأخرى، ستخفض روسيا صادراتها بمقدار 500 ألف برميل يوميًا.
  • «أرامكو» تبيع نحو 60 في المئة من نفطها الخام إلى آسيا، كما أنَّ الصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند هم أكبر المشترين. علمًا أنَّ الشحنات المصدرة يُتعاقَد عليها في الأغلب بعقود طويلة الأجل، وتتم مراجعة أسعار هذه الشحنات كل شهر.
.
كاترين كولونا، وزيرة الخارجية الفرنسية، تعلن أنها ستتوجه الثلاثاء إلى أرمينيا، حيث...
روسيا تبيع في النصف الأول من عام 2023، نحو 6.6 مليار دولار...
صحيفة «بيزنيس ستاندر» الهندية تُفيد نقلًا عن بنك الاحتياطي الهندي بارتفاع عجز...
بنك الدولة الباكستاني يقول إن الولايات المتحدة تصدرت قائمة أكبر مستورد للمنتجات...
أشرف دبور، سفير دولة فلسطين لدى لبنان، يستقبل سعود بن عبدالرحمن آل...
سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، يناقش عبر الهاتف مع جيهون بيراموف، نظيره...
ألكسندر خرولينكو، الخبير العسكري الروسي، يقول: الغرض الرئيسي من طائرات «ميغ -...
سكوت ريتر، ضابط المخابرات الأمريكية السابق، يفيد بأنه ليس من المنطقي أن...
عبدالفتاح السيسي، الرئيس المصري، يستقبل نيكولاي باتروشيف، سكرتير مجلس الأمن الروسي. وبحث...
تايوان تكشف عن أول غواصة محليّة الصنع، في خطوة تندرج في إطار...