إطلاق منصة المحادثة الآلية الموحدة للخدمات الحكومية في الإمارات
- 31 مايو 2023

ملخص الخبر
حكومة دولة الإمارات تُطلق منصة المحادثة الآلية الموحدة للخدمات الحكـومية «اسألنا» على البوابة الرسمية للحكومة. وتستند المنصة إلى تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتسهل وصول جميع المتعاملين إلى المعلومات المتعلقة بالخدمات الحكومية باللغتين العربية والإنجليزية في مكان واحد دون الحاجة إلى البحث في مواقع حكومية متعددة، من خلال تزويدهم بمتطلبات الخدمة ومعلومات دقيقة حسب تفضيلات المتعامل إضافة إلى روابط التقديم بشكل مباشر.
تفاصيل الخبر
علوم وتقنية
- حكومة دولة الإمارات تُطلق منصة المحادثة الآلية الموحدة للخدمات الحكـومية «اسألنا» على البوابة الرسمية للحكومة. وفيما يلي التفاصيل:
-
تستند المنصة إلى تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتسهل وصول جميع المتعاملين إلى المعلومات المتعلقة بالخدمات الحكومية باللغتين العربية والإنجليزية في مكان واحد دون الحاجة إلى البحث في مواقع حكومية متعددة، من خلال تزويدهم بمتطلبات الخدمة ومعلومات دقيقة حسب تفضيلات المتعامل إضافة إلى روابط التقديم بشكل مباشر.
- تم تصميم منصة المحادثة للتعامل مع مجموعة واسعة من الاستفسارات والطلبات، بدءًا من المعلومات البسيطة إلى استفسارات الخدمات الأكثر تعقيدًا، كما توفر المنصة للمتعامل إجابات شاملة تتضمن؛ بجانب المعلومات الأساسية؛ الوسائل المتاحة للتقديم على الخدمة.
- طُوِّرت المنصة بالشراكة مع شركتي «مايكروسوفت» و«بي دبليو سي الشرق الأوسط»، وتتمتع بقدرات على تقديم توصيات واقتراحات شخصية استنادًا إلى تفضيلات المتعاملين وتفاعلاتهم السابقة.
- يعد إطلاق منصة المحادثة الآلية الموحدة مثالًا على التزام حكومة دولة الإمارات بالاستفادة من التكنولوجيا لتحسين حياة المجتمع، كما تتماشى هذه المبادرة مع رؤية الإمارات في أن تصبح رائدة عالميًّا في مجال التحول الرقمي والخدمات الحكومية.
- وفي هذا الصدد، تقول معالي عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، رئيسة اللجنة العليا للتحول الرقمي الحكومي، ما يلي:
- منصة المحادثة الآلية الموحدة للخدمات الحكومية تسهم في تحقيق رؤية اللجنة العليا للتحول الرقمي الحكومي بتوحيد الجهود الحكومية وتحقيق التكامل ومواءمة المشاريع الرقمية لتعزيز فعالية وكفاءة الأنظمة الحكومية.
-
نعمل على التطوير المستمر للمنظومة الرقمية في حكومة دولة الإمارات بما في ذلك تطوير البنية التحتية والأنظمة المتعلقة بالخدمات الرقمية المقدمة للمتعاملين تماشيًا مع التزام حكومة دولة الإمارات بتقديم خدمات حكومية محورها الإنسان.
- وفي السياق ذاته، يؤكد محمد بن طليعة، رئيس الخدمات الحكومية لحكومة دولة الإمارات وعضو اللجنة العليا للتحول الرقمي الحكومي، على الآتي:
- إطلاق منصة المحادثة الآلية الموحدة للخدمات الحكومية بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي توفر لجميع المستخدمين تجربة سلسة وسهلة عند البحث عن معلومات حول الخدمات الحكومية، وستكون بمثابة مركز موحد للإجابة على استفساراتهم من جميع الجهات الحكومية.
- تسعى حكومة دولة الإمارات بصورة مستمرة إلى إيجاد الحلول التي تجعل تجربة المتعامل أسهل وأكثر سلاسة، وتتنوع فئات المستفيدين من الخدمات الحكومية التي تقدمها حكومة دولة الإمارات، وتشمل قطاعات وشرائح متعددة داخل وخارج حدود الدولة، ويمثل توفير المعلومات والدعم لجميع تلك الفئات على مدار الساعة خطوة جديدة على طريق ريادة دولة الإمارات في تقديم أفضل خدمات حكومية على مستوى العالم.
إضافات