رفع رسوم المدارس الخاصة في أبوظبي 2.25% إلى 3.94%
- 11 أبريل 2023

ملخص الخبر
دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، تكشف عن أن زيادة الرسوم الدراسية للعام الأكاديمي 2023-2024 في المدارس الخاصة، ستكون بحسب التقييم الخاص بالمدرسة في برنامج «ارتقاء»، على أن يكون اختياريًّا. وأوضحت الدائرة أنّ الزيادة لرسوم المدارس الحاصلة على تقييم «مقبول، وضعيف، وضعيف جدًّا» لن تتعدى نسبة 2.25 بالمئة، في حين يمكن للمدرسة التي تحصل على تقييم جيد، زيادة رسومها بنسبة 2.81 بالمئة، وتلك الحاصلة على تقييم جيد جدًّا بنسبة 3.38 بالمئة، وعلى متميز بنسبة 3.94 بالمئة، في حين لن يكون بإمكان المدارس غير المصنفة زيادة الرسوم المدرسية.
تفاصيل الخبر
تربية وتعليم
- دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، تعلن عن أن زيادة الرسوم الدراسية للعام الأكاديمي 2023-2024 في المدارس الخاصة في أبوظبي، تكون بحسب التقييم الخاص بالمدرسة في برنامج ارتقاء، على أن يكون اختياريًّا. وفيما يلي التفاصيل:
- المدارس التي تحصل على تقييم «مقبول، وضعيف، وضعيف جدًّا» لا تتعدى الزيادة في رسومها عن 2.25 بالمئة، أما المدرسة التي تحصل على تقييم جيد؛ فتكون نسبة الزيادة 2.81 بالمئة، وتقييم جيد جدًّا 3.38 بالمئة، ومتميز 3.94 بالمئة، أما المدارس غير المصنفة لا تنطبق عليها أي زيادة على الرسوم المدرسية.
-
زودت الدائرة أولياء الأمور برابط هيكلية الرسوم الجديدة وتصنيف المدارس، حتى يكون ولي الأمر على اطّلاع بتصنيف مدارس أبنائه ونسبة الزيادة في الرسوم الدراسية.
- أوضحت أن النسبة المئوية للحد الأقصى للزيادة الاختيارية، المطبقة على الرسوم الدراسية للعام الدراسي المقبل، تتم بناءً على تصنيف المدارس في برنامج ارتقاء.
- بيّنت أن عملية التقييم تتضمن إحاطة أولياء أمور الطلبة بشكل موضوعي، بمستوى كل مدرسة ليتسنّى لهم اتخاذ القرارات الصائبة بشأن تعليم أبنائهم، كما يساعد تقييم المدارس على تحديد مدى فاعلية النظام التعليمي في الإمارة، وبالتالي تطوير سياسات وبرامج مبنية على أدلة واضحة تدعم مستوى جودة التعليم.
- أكدت الدائرة أنها تعمل على تفعيل برنامج ارتقاء من خلال 3 محاور رئيسية: تدريب المواطنين العاملين في المدارس، ليصبحوا مفتشين مدرسيين معتمدين من دائرة التعليم والمعرفة، تنفيذ زيارات رقابية وتفتيشية دورية على المدارس الخاصة لضمان التزامها بمعايير البرنامج، توفير الدعم اللازم ومتابعة المدارس للارتقاء بجودة التعليم.