تراجُع حاد بمخزونات النفط الخام والوقود الأمريكي

  • 6 أبريل 2023

ملخص الخبر
بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تُظهِر تراجُعًا حادًا في مخزونات النفط الخام، مصحوبًا بانخفاضٍ كبير في مخزونات البنزين ونواتج التقطير ومعظمها من وقود الديزل. وقالت الإدارة المسؤولة عن جمع وتحليل ونشر المعلومات عن الطاقة في الولايات المتحدة، في بيان أمس الأربعاء، إن مخزونات الخام تراجعت بواقع 3.7 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 470 مليون برميل، بينما انخفضت مخزونات البنزين بمقدار 4.1 مليون برميل.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • بيانات أصدرتها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، وهي وكالة حكومية، تُظهر أن مخزونات الخام والبنزين في الولايات المتحدة تراجعت «بشكل حاد» على مدار الأسبوع الماضي. وفيما يأتي التفاصيل، وفقًا لما نقلته صحيفة «وول ستريت جورنال»:
  • تراجعت المخزونات التجارية الأمريكية من النفط الخام بشكل حاد الأسبوع الماضي، كما انخفضت أيضًا مخزونات البلاد من البنزين والديزل، وفقًا للبيانات الصادرة أمس الأربعاء عن إدارة معلومات الطاقة.
  • قالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات النفط الخام التجارية تراجعت بمقدار 3.7 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 470 مليون برميل.
  • توقع المحللون الذين استطلعتْ آراءهم صحيفة «وول ستريت جورنال» أن مخزونات النفط الخام ستنخفض بمقدار 1.5 مليون برميل فقط عن الأسبوع السابق.
  • أشارت إدارة معلومات الطاقة في تقريرها الأسبوعي إلى أن النفط المُخزن بولاية أوكلاهوما، نقطة تسليم المخزونات الأمريكية، انخفض بمقدار 970 ألف برميل عن الأسبوع السابق إلى 34.2 مليون برميل.
  • لم يتغير إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام عن الأسبوع السابق عند 12.2 مليون برميل يوميًا، وفقًا لأحدث البيانات.
  • انخفضت مخزونات البنزين بمقدار 4.1 مليون برميل إلى 222.6 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض قدره 1.2 مليون برميل.
  • تراجعت مخزونات نواتج التقطير، ومعظمها من وقود الديزل، بواقع 3.6 مليون برميل إلى 113.1 مليون برميل ، وهي الآن أقل بنحو 12 بالمئة من متوسط الخمس سنوات. توقع المحللون انخفاض مخزونات نواتج التقطير بمقدار 500 ألف برميل عن الأسبوع السابق.
  • انخفض معدل استخدام طاقة التكرير بشكل غير متوقع بمقدار 0.7 نقطة مئوية عن الأسبوع السابق، إلى 89.6 بالمئة. توقع المحللون زيادة 0.3 نقطة مئوية عن الأسبوع السابق.

إضافات

  • تأتي هذه الخطوة في إطار تشريع سبق إقراره عام 2015، إذ سبق وأقرَّ الكونغرس آليات البيع وحصص السحب من المخزون لكل عام مالي، ومن شأنها أن تؤدي إلى انخفاضٍ جديد في مستوى المخزون الاستراتيجي للبلاد من النفط.
  • أعلن بايدن العام الماضي سحبه 180 مليون برميل من الاحتياطيات النفطية، في محاول لكبح أسعار الوقود والطاقة التي ارتفعت في أعقاب الأزمة الأوكرانية، وتسبب هذا السحب في تخفيض الاحتياطي النفطي إلى أدنى مستوى له منذ الثمانينيات.
.
ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، يعلن إعادة افتتاح سفارة...
وكالة أنباء «باختر» الأفغانية تنقل عبر موقع «تويتر» قول مولوي عبد الرحمن...
وكالة أنباء «باختر» الأفغانية تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»...
ينس ستولتنبرغ، أمين عام حلف «الناتو»، يُثمن إرسال تركيا قوات لحفظ السلام...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»،...
صحيفة «نافابهارت تايمز» الهندية تقول إنه في ظل التوتر الحدودي بين الهند...
بيانات رسمية صينية تظهر أن استثمارات البلاد في الأصول الثابتة في قطاع...
إذاعة «أول إنديا» تقول إن راجناث سينغ، وزير الدفاع الهندي، أجرى اليوم...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يُعلن أعضاء مجلس الوزراء الجُدد، في مؤتمر...
الفلبين توقّع اتفاقية مع السويد تسمح للصناعات الدفاعية السويدية بالمشاركة في برنامج...