«دويتشة فيله»: برلين تستبدل قائد القوات المسلّحة

  • 14 مارس 2023

ملخص الخبر
قناة «دويتشه فيله» تُفيد، نقلًا عن وسائل إعلام ألمانية، بأن بوريس بيستوريوس، وزير الدفاع الألماني، عيّن اللواء كارستن بروير، رئيسًا جديدًا للقوات المسلحة الألمانية، ليحل بديلًا للجنرال إبرهارد زورن، الذي تعرّض لانتقاداتٍ بسبب تحليله الخاطئ للقدرات العسكرية الروسية والأوكرانية. وذكرت القناة أن من المقرّر أن يكون «بروير» أحد صُنّاع القرار في وزارة الدفاع، فضلًا عن عمله كمستشارٍ عسكري لأولاف شولتس، المستشار الألماني.
تفاصيل الخبر

عسكري

  • قناة «دويتشه فيله» تفيد بأن بوريس بيستوريوس، وزير الدفاع الألماني، قام بتعيين اللواء كارستن بروير، قائدًا جديدًا للقوات المسلحة الألمانية، ليحل بديلًا للجنرال إبرهارد زورن، الذي تعرض لانتقاداتٍ بسبب تحليله الخاطئ للقدرات العسكرية الروسية والأوكرانية. وفي التفاصيل جاء ما يلي:
  • اكتسب «بروير» شهرة بعد قيادته لفريق الاستجابة للأزمات الوبائية في ألمانيا من نوفمبر 2021 إلى 2022، وترفيعه لمنصب المفتش العام للقوات المسلحة سيجعله الجندي الأعلى رتبةً في البلاد في البلاد.
  • تعرض «زورن» لانتقاداتٍ بعد مقابلةٍ أجراها في سبتمبر الماضي، أشار خلالها إلى أن أوكرانيا لن تكون قادرة على مواجهة الهجمات التي تشنها القوات الروسية.
  • قال «زورن» حينها إن أوكرانيا تشن «هجمات مضادة بوسعها من خلالها استعادة أماكن أو مناطق فردية من الخطوط الأمامية، ولكن لن تدفع روسيا للخلف على امتداد الجبهة».
  • انتقد بن هودجز، القائد العام السابق للجيش الأمريكي في أوروبا، تحليل «زورن» قائلًا إنه «تحليلٌ سيئ بشكل مذهل للقدرات الروسية» بعد أن أعرب الأخير عن مخاوفه من أن تفتح روسيا جبهاتٍ أخرى، وقد تستهدف كالينينجراد، وبحر البلطيق، والحدود الفنلندية، وجورجيا، ومولدوفا.
  • ذكرت وسائل إعلام ألمانية أنه سيتم إحالة «زورن» للتقاعد المبكر يوم الخميس المقبل.
  • يأتي استبدال أكبر مسؤول عسكري ألماني بعد أشهر فقط من إجبار كريستين لامبرخت، وزيرة الدفاع السابقة، على الاستقالة ليحل محلها بيستوريوس في يناير الماضي.
  • من المقرر أن يكون «بروير» أيضًا أحد صُنّاع القرار في وزارة الدفاع، فضلًا عن عمله كمستشارٍ عسكري لـ أولاف شولتس، المستشار الألماني.
  • سيتولى «بروير» المنصب الأعلى في القوات المسلحة بالتزامن مع سعي ألمانيا إلى تعزيز قدراتها العسكرية بعد إعلان «شولتس»، العام الماضي، خططه لاستثمار100 مليار يورو (107.5 مليار دولار) في الجيش في أعقاب الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا في فبراير من العام الماضي.
.
الموقع الرسمي للحكومة الإسرائيلية يقول إن «وزارة الخارجية عقدت أمس، الإثنين، لقاءً...
وزارة الخارجية التركية تُفيد بأن بوراك أكتشابار، نائب وزير الخارجية التركي، وكونستانتينوس...
ناصر كنعاني، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، يُعلن عبر موقع التواصل الاجتماعي...
كمال خرازي، رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية، يلتقي خلال زيارته إلى...
«الرئاسة التركية» تقول إن رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، بحث هاتفيًّا مع...
فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، يقول إن بلاده مُستعدة لمُشاركة تقنياتها مع الدول...
الائتلاف الباكستاني الحاكم يعقد اجتماعًا برئاسة شهباز شريف، رئيس الوزراء الباكستاني، أدان...
موقع «إنديا ناراتيف» يُفيد بإدانة وزارة الخارجية الأمريكية الهجوم (الذي شنَّه انفصاليون...
وزارة الخارجية الكورية الجنوبية تقول إن سيئول استعادت بالكامل اتفاقية تبادُل المعلومات...
علي باقري كني، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، يُعلن عبر حسابه...