الرئيس الإيراني يدعو سلطان عُمان إلى زيارة طهران

  • 28 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يُسلّم جلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، رسالة خطية من إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يدعوه فيها إلى زيارة طهران. ويؤكِّد «عبداللهيان» خلال اللقاء الذي انعقد صباح اليوم الأربعاء مع السلطان العُماني، التعزيز الشامل للعلاقات والتعاون الثنائي في مجالات؛ الطاقة، التجارة، الاقتصاد، السياحة، الشحن والنقل. من جانبه أعرب جلالة سلطان عُمان عن أمله في زيارة إيران في المستقبل القريب، وتعزيز العلاقات الثنائية أكثر من ذي قبل.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يلتقي صباح اليوم الأربعاء 28 ديسمبر 2022، السلطان هيثم بن طارق، السلطان العُماني، ويقدم له رسالة خطية من إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني التي يدعو فيها السلطان العُماني إلى زيارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وبحث الطرفان القضايا ذات الاهتمام المشترك.
  • حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يتحدث خلال لقائه السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، عن العلاقات بين البلدين، قائلًا:
  • أذكّر بإنجازات زيارة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى عُمان، وأؤكد على أهمية التنفيذ الكامل للاتفاقيات المبرمة بين البلدين.
  • أؤكد على التعزيز الشامل للعلاقات والتعاون الثنائي في مجالات؛ التجارة، الاقتصاد، الطاقة، السياحة، الشحن والنقل، وباقي المجالات الأخرى.
  • بدوره، يعرب السلطان هيثم بن طارق، السلطان العُماني، خلال هذا اللقاء، عن أمله في زيارة إيران في المستقبل القريب، وفي أن يعزز هذا اللقاء الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، والمعنية بالعلاقات بين البلدين أكثر من ذي قبل.
.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...