«ديفينس تُرك»: شركة «بايكار» التركية تفتتح فرعًا لها بأذربيجان

  • 27 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
موقع «ديفينس تُرك» يُشير إلى أن شركة «بايكار» التركية للصناعات الدفاعية المُصنِّعة للمُسيَّرة «بيرقدار» ستفتتح فرعًا لها في «باكو» عاصمة أذربيجان، برأس مال تأسيسي يبلغ نحو مليون دولار، وممثِّلها القانوني سيكون العقيد المتقاعد حسين توبوز، منسق شركة «بايكار» الميداني. وأعلن سلجوق بيرقدار، المدير الفني لـ«بايكار»، أن شركته تريد بدء مبادرة تتعلق بتطوير وإنتاج التكنولوجيا في أذربيجان، وأنها تستهدف إنشاء مؤسسات تُقدِّم الإرشاد والدعم لمبادرات التكنولوجيا.
تفاصيل الخبر

عسكري

  • موقع «ديفينس تُرك» يفيد بأن شركة «بايكار» التركية للصناعات الدفاعية المُصنعة للمُسيَّرة «بيرقدار» بدأت خطواتها الأولى لفتح فرعًا لها بأذربيجان. ويذكر الآتي:

  • استمرارًا في تطوير الأنظمة التكنولوجية الأكثر تقدمًا في مجال المركبات الجوية غير المأهولة في جميع أنحاء العالم، تم تسجيل «بايكار» رسميًا باسم «تكنولوجيا بيرقدار بأذربيجان» من قِبل مصلحة الضرائب الحكومية التابعة لوزارة الاقتصاد الأذربيجانية.

  • ستفتتح الشركة التركية فرعًا لها في باكو عاصمة أذربيجان، برأس مال تأسيسي يبلغ نحو مليون دولار، وممثلها القانوني سيكون العقيد المتقاعد حسين توبوز، منسق شركة «بايكار» الميداني.

  • في هذا الصدد، سلجوق بيرقدار، المدير الفني لشركة «بايكار» التركية للصناعات الدفاعية المُصنعة للمُسيَّرة «بيرقدار»، يقول:

  • نريد أن نبدأ مبادرة تتعلق بتطوير وإنتاج التكنولوجيا في أذربيجان. بالإضافة إلى ذلك، نهدف إلى إنشاء مؤسسات تقدم الإرشاد والدعم لمبادرات التكنولوجيا.

  • ومن جانبه، خلوق بيرقدار، المدير العام لشركة «بايكار» التركية المُطوِّرة للمُسيَّرات طراز «بيرقدار تي بي 2»، علّق على التعاون بين تركيا وأوكرانيا في الطائرات من دون طيار ومنشأة الإنتاج التي ستفتتحها الشركة في أوكرانيا، يذكر:

  • هناك تعاون على المستوى الاستراتيجي بين تركيا وأوكرانيا. فمنذ عام 2011، كان هناك مجلس استراتيجي رفيع المستوى بين بلدينا.

  • تسارع التعاون بين تركيا وأوكرانيا في مجال الفضاء والدفاع بعد دخول المُسيّرة «بيرقدار تي بي 2» إلى المخزون الأوكراني.

  • أوكرانيا هي واحدة من الدول القليلة في العالم التي لديها القدرة على تصنيع المحركات التوربينية.

  • نظرًا لأن العلاقات بين البلدين قريبة جدًا في الطائرات من دون طيار ذات المستوى الاستراتيجي، فقد قررنا استخدام محركات أوكرانيا، خاصة في طائرات من دون طيار هجومية طراز «أكينجي».

.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...