الصين تدعو إلى بذل جهود دبلوماسية بشأن الاتفاق النووي الإيراني

  • 27 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
«ماو نينغ»، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، تعلق على تصريحات لحسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيرانية بشأن وجود فرصة لاستعادة الاتفاق النووي، وتقول إنه «يتعين على جميع الأطراف الالتزام بالحوار والتفاوض وتكثيف الجهود الدبلوماسية لإعادة وضع تنفيذ الاتفاق النووي الإيراني على المسار الصحيح في وقت مبكر». وأكدت «ماو» أن الصين ستواصل العمل مع جميع الأطراف المعنية للسعي من أجل التسوية السياسية والدبلوماسية للقضية النووية الإيرانية.
تفاصيل الخبر

نووي

  • وفقًا لتقارير إعلامية، قال حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، على تويتر إنه في اجتماعه الأخير مع جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، اتفقا على اتخاذ الخطوات النهائية لاتفاق بشأن استعادة الاتفاق النووي، مضيفًا أن الفرصة سانحة لإحياء الاتفاق، لكنها لن تبقى كذلك إلى الأبد.

  • استجابة لذلك، قالت ماو نينغ، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، قالت: تعين على جميع الأطراف الالتزام بالحوار والتفاوض وتكثيف الجهود الدبلوماسية لإعادة وضع تنفيذ الاتفاق النووي الإيراني على المسار الصحيح في وقت مبكر». وأضافت التالي:
  • المفاوضات المتعلقة باستئناف تنفيذ الاتفاق في مرحلتها النهائية. وعلى الرغم من الآفاق المعقدة والصعبة التي تواجه المحادثات، لا يزال هناك أمل في التوصل إلى اتفاق.

  • إيران تبدي دائمًا صدقًا في السعي إلى اتفاق بشأن استئناف الامتثال للاتفاق، لافتة إلى أن الأطراف المعنية بحاجة إلى العمل في الاتجاه نفسه واتخاذ القرار الصحيح واتخاذ خطوات إيجابية وبنّاءة للأمام وتجنُّب ربط القضية النووية الإيرانية بقضايا أخرى، ومساعدة المفاوضات في التوصل إلى نتيجة في وقت مبكر.

  • الصين ستواصل العمل مع جميع الأطراف المعنية للسعي من أجل التسوية السياسية والدبلوماسية للقضية النووية الإيرانية، وحماية النظام الدولي للحد من الانتشار النووي، والحفاظ على السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...