«بايدن» يوافق على إغاثة طارئة لنيويورك بسبب عاصفة شتوية شديدة

  • 27 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
البيت الأبيض، يقول في بيان له إن جو بايدن، الرئيس الأمريكي، أعلن وجود حالة طوارئ في ولاية نيويورك؛ بسبب الظروف الطارئة الناتجة عن عاصفة شتوية شديدة، وأمر بتوجيه المساعدة الفيدرالية لاستكمال جهود الاستجابة الحكومية والمحلية. ويضيف البيت الأبيض أن قرار «بايدن» يُخوِّل الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، التابعة لوزارة الأمن الداخلي، بتنسيق جميع جهود الإغاثة في حالات الكوارث؛ لتخفيف المشقة والمعاناة التي تسببهما حالة الطوارئ على السكان.
تفاصيل الخبر

كوارث و حوادث

  • «البيت الأبيض»، يقول في بيان له إن جوزيف بايدن، الرئيس الأمريكي، أعلن وجود حالة طوارئ في ولاية نيويورك وأمر بتوجيه المساعدة الفيدرالية لاستكمال جهود الاستجابة الحكومية والمحلية؛ بسبب الظروف الطارئة الناتجة عن عاصفة شتوية شديدة بدأت في 23 ديسمبر 2022 وما زالت مستمرة. ويضيف «البيت الأبيض» الآتي:
  • قرار الرئيس «بايدن» يُخوِّل الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، التابعة لوزارة الأمن الداخلي، بتنسيق جميع جهود الإغاثة في حالات الكوارث التي تهدف إلى تخفيف المشقة والمعاناة التي تسببهما حالة الطوارئ على السكان المحليين.

  • القرار يسمح أيضًا بتقديم المساعدة اللازمة لتنفيذ تدابير الطوارئ المطلوبة، المصرح بها بموجب الباب الخامس من «قانون ستافورد»، لإنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات والصحة والسلامة العامة، ولتقليل أو تجنب خطر وقوع كارثة في مقاطعتي «إيري» و«جينيسي».
  • على وجه التحديد، الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ مُخوَّلة بتحديد وتعبئة وتوفير المعدات والموارد اللازمة حسب تقديرها للتخفيف من آثار حالة الطوارئ.
  • تدابير الحماية الطارئة «الفئة ب»، بما في ذلك المساعدة الفيدرالية المباشرة، ستُقدم في إطار برنامج المساعدة العامة بتمويل فيدرالي بنسبة 75 في المئة.
  • دين كريسويل، مديرة الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، بوزارة الأمن الداخلي، عيَّنت لاي سون يي، مسؤولًا للتنسيق الفيدرالي لعمليات الإنعاش الفيدرالية في المناطق المتضررة.
.
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...
الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، يتلقى اتصالًا هاتفيًّا...
الميزانُ التجاريُّ السلعي في قطر الذي يُمثِّل الفرق بين إجمالي الصادرات والواردات...