الأردن يشارك بأعمال الدورة الـ109لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين

  • 26 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
المملكة الأردنية ممثلةً بالمهندس رفيق خرفان، مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، تشارك بأعمال الدورة الـ109 لمؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة. وأكّد «خرفان» في كلمته، موقف الحكومة الأردنية الثابت والمستمد من توجيهات جلالة الملك الهادف للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • المملكة الأردنية ممثلةً بالمهندس رفيق خرفان، مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، تشارك بأعمال الدورة الـ109 لمؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة. وفيما يلي ما ورد في كلمة «خرفان» بحسب بيان صحفي لدائرة الشؤون الفلسطينية:
  • موقف الحكومة الأردنية ثابت وواضح ومستمد من توجيهات جلالة الملك، حيث يهدف إلى الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
  • الحكومة الأردنية تواصل دعمها لصمود الأشقاء الفلسطينيين في القدس والتصدي لأي محاولة من الاحتلال لتغيير الوضع التاريخي والقانوني فيها، تأكيدًا للدور التاريخي والديني في حماية المقدسات في القدس انطلاقًا من الوصاية الهاشمية التاريخية عليها.
  • الحكومة الأردنية تواصل اهتمامها بتحسين الظروف المعيشية والخدمية والتنموية للاجئين الفلسطينيين على الأراضي الأردنية، ويتجلى ذلك بالمشاريع التنموية التي تنفذ بأمر من جلالة الملك عبدالله الثاني في مخيمات اللاجئين الثلاثة عشر في المملكة، إلى جانب جهود الحكومة في دعم الأشقاء الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة، وعرب الداخل الفلسطيني.
  • وفيما يتعلق بالأونروا، موقف الأردن صريح بالتأكيد على تفويض الوكالة الأممي ودعمها وتأييدها بجميع المحافل الدولية بما يساعدها على الوفاء بالتزاماتها تجاه ملايين اللاجئين الفلسطينيين، وأن المؤتمرات الدولية التي عقدت برعاية أردنية-سويدية مشتركة، خير دليل على هذا الدعم الهادف إلى حشد التمويل اللازم لها.
  • نرحب بجميع القرارات الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح القضية الفلسطينية واللاجئين الفلسطينيين، خاصة قرار تمديد ولاية الأونروا لثلاث سنوات جديدة.

إضافات

.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...