رئيس الوزراء اليمني يرأس اجتماعًا مشتركًا لوزارتي المالية والنفط

  • 26 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
معين عبدالملك، رئيس الوزراء اليمني، يترأس في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماع مشترك لقيادتي وزارتي المالية والنفط والمعادن، لمناقشة جوانب التكامل والتنسيق لإصلاح أوضاع الوحدات الاقتصادية التابعة لوزارة النفط، وتفعيل عملها. وتطرق الاجتماع إلى مناقشة موازنة العام المقبل، وفق توجيهات اللجنة العليا للموازنات، وبرنامج الإصلاحات المالية والإدارية، إضافةً إلى تعزيز التنسيق بين الوزارتين في مراجعة وتنظيم أعمال الهيئات والمؤسسات النفطية، بما يرفع من كفاءة عمل المؤسسات.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • معين عبدالملك، رئيس الوزراء اليمني، يترأس في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماع مشترك لقيادتي وزارتي المالية والنفط والمعادن، لمناقشة جوانب التكامل والتنسيق في جوانب اصلاح أوضاع الوحدات الاقتصادية، فيما يلي التفاصيل:
  • تطرق الاجتماع إلى الخطوات المنجزة لإعداد الموازنات المالية للعام القادم، وفق توجيهات اللجنة العليا للموازنات، وبرنامج الإصلاحات المالية والإدارية، إضافةً إلى تعزيز التنسيق بين الوزارتين في مراجعة وتنظيم أعمال الهيئات والمؤسسات النفطية، وبما يرفع من كفاءة عمل المؤسسات، مع التركيز على دعم الاستثمارات وخيارات التمويل لتوسعة نشاطاتها.
  • اطلع «رئيس الوزراء»، من قيادة وزارتي المالية والنفط على خطط التنسيق المشتركة خلال العام القادم، ومستوى ما تم إنجازه من جوانب العمل فيما يتعلق بالوحدات الاقتصادية التابعة لوزارة النفط والمعادن.
  • أكد «رئيس الوزراء»، على ضرورة وضع خطوات عملية لتفعيل وإصلاح أوضاع الوحدات الاقتصادية، واتخاذ إجراءات فاعلة وحاسمة لمعالجة أية اختلالات قائمة في عملها.
  • شدد «رئيس الوزراء» على استمرار الخطوات والإصلاحات اللازمة للعودة إلى الانتظام والانضباط المالي في مالية الدولة تأميناً للاستقرار المالي والنقدي وبما يسهم في انتظام عمل المؤسسات الدستورية وتعزيز حركة الاقتصاد الوطني وتفعيل دور القطاع الخاص.
.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...