وزير الخارجية الكويتي يستقبل وفدًا من الكونغرس الأمريكي

  • 26 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، وزير الخارجية الكويتي، يستقبل وفدًا برلمانيًّا من أعضاء الكونغرس الأمريكي، برئاسة النائب ديفيد سيسيلين، رئيس لجنة شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومكافحة الإرهاب في مجلس النواب بأمريكا وذلك بمناسبة زيارتهم الرسمية إلى دولة الكويت. وتم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ومناقشة مجالات التعاون المتعددة بين البلدين الصديقين بما يعزز المصالح المشتركة ويعود بالمنفعة على البلدين وشعبيهما الصديقين.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، وزير الخارجية الكويتي، يستقبل وفدًا برلمانيا من أعضاء الكونغرس الأمريكي، برئاسة النائب ديفيد سيسيلين، رئيس لجنة شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومكافحة الإرهاب في مجلس النواب بأمريكا وذلك بمناسبة زيارتهم الرسمية إلى دولة الكويت. وتم خلال اللقاء استعراض الروابط الوثيقة والمشتركة التي تجمع بين الكويت وأمريكا. كما تم خلال اللقاء:

  • بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ومناقشة مجالات التعاون المتعددة بين البلدين الصديقين بما يعزز المصالح المشتركة ويعود بالمنفعة على البلدين وشعبيهما الصديقين.

  • استذكر وزير الخارجية أبرز المحطات التاريخية التي جمعت الشعبين في ستة عقود من التعاون والشراكة والتطلعات المشتركة نحو مستقبل أكثر أمنًا وازدهارًا. كما استذكر التالي:

  • ما تم تطويره بين البلدين في كافة المجالات الحيوية والمتنوعة لإنماء القطاعات الاقتصادية والثقافية والتعليمية والأمنية وتبادل الخبرات وتعزيز الشراكة بين البلدين على صعيد التنسيق الدبلوماسي والتعاون الأمني ومكافحة الإرهاب والتطرف وتجفيف منابع تمويله وما يمكن تحقيقه على مدى الأعوام المقبلة.
  • جدد أعضاء الكونغرس الأمريكي التزام الولايات المتحدة الأمريكية بصون أمن وسلامة دولة الكويت وشعبها الأمر الذي يعد محورًا راسخًا في العلاقات بين شعبي البلدين الصديقين معربين عن وافر الشكر والعرفان لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبًا على استضافة القوات المسلحة الأمريكية على أراضيها. كما أعربوا عن التالي:

  • الامتنان لدولة الكويت على جهودها الإنسانية وأعمالها الدبلوماسية خلال الأعوام الماضية وتفاعلها البارز مع المشاهد الدولية ودورها في توفير الاستقرار ودعم وتعزيز الجهود الدبلوماسية من أجل تسوية النزاعات والعمل على تحقيق الاستقرار بالمنطقة.

  • أكدوا الأهمية الكبرى للروابط المشتركة التي تجمع بين الكويت وواشنطن لاسيما في تطوير التعاون الاقتصادي وبحث فرص الاستثمار الواعدة بينهما وأيضًا التعاون طويل الأمد بين الجانبين في مجالات الطاقة والشراكة المتميزة التي تجمع البلدين في مختلف المجالات المتنوعة والشاملة.

إضافات

.
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...
الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، يتلقى اتصالًا هاتفيًّا...