باريس: منفذ الهجوم على المركز الثقافي الكردي استهدف قتل «غير الأوروبيين»

  • 26 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
مسؤولون فرنسيون يقولون إن المشتبه به في الهجوم على المركز الثقافي الكردي في باريس، الذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص قال إنه كان «يسعى لقتل أكبر عددٍ ممكن من الأجانب غير الأوروبيين». وذكرت لوري بيكواو، المدعية العمومية في باريس، أن المشتبه به في الهجوم، قال في إفادته إنه نمت لديه خلال السنوات الأخيرة «كراهية للأجانب أخذت مَنْحىً مرضيًّا»، مشيرةً إلى أنه لم يتم العثور على ما يربط المشتبه به بإيديولوجية اليمين المتطرف.
تفاصيل الخبر

أمني

  • مسؤولون فرنسيون يصرحون بأن المشتبه به في الهجوم على مركز ثقافي كردي في باريس أفاد بأنه كان يهدف إلى «قتل أكبر عددٍ ممكن من الأجانب غير الأوروبيين». وفي التفاصيل جاء ما يلي:
  • قالت لوري بيكواو، المدعية العمومية في باريس، إن المسلح المشتبه به في هجوم الجمعة الماضية، الذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، أخبر الشرطة أنه نمت لديه خلال السنوات الأخيرة «كراهية للأجانب أخذت منحىً مرضي»، مشيرةً إلى أنه لم يتم العثور على ما يربط المشتبه به بإيديولوجية اليمين المتطرف.
  • قالت المدعية العمومية إن المسلح نُقل إلى وحدة الطب النفسي بمقر شرطة باريس بعد أن أبلغ الشرطة بأنه مصاب بالاكتئاب ولديه ميول انتحارية.
  • قال المشتبه به في الهجوم في إفادته للشرطة إنه حاول في وقتٍ سابق من ذلك اليوم استهداف أجانب في «سين سان دوني»، وهي بلدية تقع شمال باريس تضم جالية كبيرة من المهاجرين.
  • ذكرت «بيكواو» إن المقابلات التي أجريت مع أشخاص على معرفة بالمشتبه به لا تشير إلى أنه أبدى أي اهتمامٍ خاص بالشعب الكردي، وقال مقربون من المشتبه به إن شخصيته تغيرت بشكل جذري بعد عملية سطو في عام 2016 قال إنه كان ضحيتها.
  • أوضحت المدعية العمومية إن الشرطة لم تعثر على أي دليل يربط المشتبه به بالفكر اليميني المتطرف في منزل والديه، بما في ذلك على الهاتف المحمول وجهاز الكمبيوتر الذي تم العثور عليه هناك، مضيفةً أن المشتبه به أبلغ الشرطة أنه أراد قتل مهاجرين منذ حادثة 2016.
  • قالت المدعية العمومية في باريس إن تحقيق مكتبها مستمر لتحديد الدوافع والسياق الذي يعيش فيه المشتبه به.

إضافات

  • جادل بعض أعضاء الجالية الكردية في فرنسا، وكذلك بعض السياسيين اليساريين الفرنسيين، بأن الهجوم كان لدوافع سياسية ويجب التحقيق فيه على أنه عمل إرهابي.
.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...