إيران وسوريا تتعاونان لمواجهة «الأخبار الكاذبة»

  • 24 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
محمد مهدي إسماعيلي، وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني، يُبدي خلال لقائه أحمد ضوا، معاون وزير الإعلام السوري، وعددًا من مديري وسائل الإعلام السورية، في مقر وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي في طهران، سعيه لتعزيز التفاعلات الإعلامية مع دمشق، مُعلنًا أنه تجري في الوقت الحالي دراسة خطة لاتخاذ إجراءات مشتركة مع الدول الصديقة للتصدّي للأخبار الكاذبة، والتعاون مع الجانب السوري لرفع المستوى المهني للإعلام.

تفاصيل الخبر

إعلامي

  • محمد مهدي إسماعيلي، وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني، يشير خلال لقائه أحمد ضوا، معاون وزير الإعلام السوري، وعددًا من مديري وسائل الإعلام السورية، صباح اليوم (السبت 24 ديسمبر 2022)، في مقر وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي في طهران، إلى فيلم «بتوقيت الشام» وسائر إنتاجات أهل الثقافة والفن في وصف مقاومة الشعب السوري في مواجهة الإرهاب، مصرحًا بما يأتي:
  • أهل الثقافة والفن والإعلام الإيرانيون لديهم الاستعداد اللازم، كما في السابق، لأي تعاون للإنتاج المشترك في هذا الصدد.
  • ستقدِّم وزارة الثقافة الدعم والإسناد اللازمين لأي عمل يؤدي إلى تعزيز التفاعلات الثقافية والفنية والإعلامية مع دولة سوريا الصديقة والجارة.
  • الجمهورية الإسلامية الإيرانية تمتلك بنية واسعة في مجال الإعلام. ونسعى لتعزيز تفاعلاتنا الإعلامية مع دولة سوريا الصديقة والشقيقة.
  • من ناحية أخرى، ندرس حاليًا خطة للتصدي للأخبار الكاذبة، لنستطيع اتخاذ إجراءات مشتركة مع الدول الصديقة لهذا الغرض.
  • بدوره، يتحدث أحمد ضوا، معاون وزير الإعلام السوري، خلال لقائه محمد مهدي إسماعيلي، وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني، صباح اليوم (السبت 24 ديسمبر 2022)، بحضور عدد من مديري وسائل الإعلام السورية، في مقر وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي في طهران، قائلًا:
  • خلال الزيارة التفقدية، التي أجريناها لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية «ايرنا»، تم التوصل إلى تفاهمات جيدة حول التعاون بين الجانبين، وتقرر اتخاذ إجراءات لرفع المستوى المهني لوكالة أنباء «سانا»، بمساعدة الزملاء الإعلاميين في وكالة أنباء «ايرنا» ومشورتهم.
  • بالنظر إلى الحضور البارز للفنانين السوريين في الدورة الحادية والأربعين لمهرجان فجر السينمائي الدولي، نأمل في أن يفتتح هذا الأمر فصلًا جديدًا في التعاون المشترك بين البلدين في مجال الثقافة والفن.
  • من جهته، يتحدث فرشاد مهدي بور، مساعد وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني لشؤون الصحافة والإعلام، خلال لقاء الوزير مع أحمد ضوا، معاون وزير الإعلام السوري، وعدد من مديري وسائل الإعلام السورية، صباح اليوم (السبت 24 ديسمبر 2022)، في مقر وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي في طهران، قائلًا:
  • أتمنى إتمام مذكرة التفاهم، التي من المقرر إبرامها بين البلدين الشقيقين إيران وسوريا، بالتنسيق مع رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية، في أسرع وقت ممكن، ليبدأ التعاون في الموضوعات الإعلامية الواردة في المذكرة.
  • بما أن البلدين، إيران وسوريا، يخضعان دائمًا للضغوط الإعلامية لنظام الهيمنة، فمن الضروري إنشاء لجنة إعلامية مشتركة للتصدي للأخبار الكاذبة والرد على الشبهات.

إضافات

.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...