معارض تركي يُطالب الإمارات بالسماح لـ«بكر» بالكشف عن قضايا الفساد في بلاده

  • 24 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
قناة «خلق» التركية تقول إن تورهان تشوماز، كبير مستشاري ميرال أكشنار، رئيسة حزب «الخير» التركي المُعارض، قدَّم إلى سفارة الإمارات في لندن رسالة إلى الرئيس الإماراتي، يشرح فيها أهمية السماح لسادات بكر، زعيم المافيا التركي الهارب الموجود في الإمارات، بالكشف عن العديد من قضايا الفساد وانتهاكات القانون في تركيا. وأوضح «تشوماز» أنه يرغب في أن يكون الردّ الإماراتي إيجابيًّا، وأن يأخذ القانون مجراه في محاسبة المتورّطين في قضايا الفساد.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • قناة «خلق» التركية تقول إن تورهان تشوماز، كبير مستشاري ميرال أكشنار، رئيسة حزب «الخير» المُعارض، توجه إلى سفارة الإمارات العربية المتحدة في لندن وترك رسالة يشرح فيها أهمية السماح لسادات بكر، زعيم المافيا التركي الهارب الموجود في الإمارات بالحديث، وتذكر القناة الآتي:
  • توجه تورهان تشوماز، كبير مستشاري رئيس حزب «الخير» (القومي المُعارض)، إلى سفارة الإمارات العربية المتحدة في لندن برفقة محاميين اثنين، وترك رسالة إلى رئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان (ذكر الخبر أن رئيس الدولة الشيخ خليفة).
  • تضمنت رسالة ««تشوماز» طلبًا برفع العزلة الرقمية المفروضة على سادات بكر، وقال «تشوماز» في رسالته: «ليس هناك شك في أن «بكر» شخصية مثيرة للجدل، لكن المعلومات التي سيقدمها الفترة الحالية مهمة للكشف عن العديد من الفساد وانتهاكات القانون وحتى بعض الفضائح في تركيا» لذلك، أطالب بالأن لـ«بكر» بالحديث.
  • أوضح «تشوماز» أنه يرغب أن يكون الرد إيجابيًّا، موضحًا: «نأمل أن يعمل القانون كما ينبغي في تركيا وإذا كان لدى بكر ما يُقدمه للدولة التركية للكشف عن قضايا الفساد، فان الدولة ستأخذ ذلك وتستخدمه وفق ما يتطلبه القانون».

التعليق
يُشار إلى أن سادات بكر، زعيم المافيا الهارب، نشر عدة مقاطع على «يوتيوب»، خلال تواجده في الإمارات مهاجمًا السلطات التركية، وشارحًا العلاقة بين السلطة والمافيا، وفي تلك الفترة، ذُكر أن المخابرات التركية والإماراتية تجريان محادثات، كما زُعم أن العزلة الرقمية المفروضة على «بكر» كانت أحد عناصر الصفقة في تطبيع البلدين.

.
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...
الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، يتلقى اتصالًا هاتفيًّا...