الإمارات والمغرب تبحثان تعزيز التعاون في مجال تطبيق العقوبات المالية ومكافحة الإرهاب

  • 24 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
وفد إماراتي من المكتب التنفيذي للرقابة وحظر الانتشار يلتقي أعضاء اللجنة الوطنية المكلَّفة بتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة في المملكة المغربية، في إطار التعاون وتبادل الخبرات في مجال تطبيق العقوبات المالية المستهدفة. وبحث الجانبان آفاق الشراكة وتعزيز القدرات، وسبل توطيد التعاون المشترك في مجال تطبيق العقوبات المالية المستهدفة، ومكافحة الإرهاب وانتشار أسلحة الدمار الشامل وتمويلهما، وفقًا لأفضل الممارسات الدولية المتَّبعة.
تفاصيل الخبر

أمني

  • وفد إماراتي من المكتب التنفيذي للرقابة وحظر الانتشار برئاسة راشد المناعي، مدير إدارة العقوبات المالية المستهدفة، يلتقي مع أعضاء اللجنة الوطنية المكلفة بتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة بالمملكة المغربية، ممثلة في هشام الملاطي، مدير الشؤون الجنائية والعفو والرئيس المشرف على اللجنة الوطنية. وفيما يلي ما جاء في الخبر:
  • خلال اللقاء الذي عقد في الرباط، جرى استعراض تجربتي الجانبين في مجال تطبيق العقوبات المالية المستهدفة وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي، بخاصة التنفيذ الفعال لتدابير التجميد الفوري للأموال والممتلكات الخاصة بالأشخاص، أو التنظيمات، أو الكيانات المدرجة على قوائم الإرهاب المحلية، وقائمة جزاءات مجلس الأمن.
  • إضافة إلى الآليات والإجراءات المتبعة لضمان التنفيذ الأمثل لالتزامات الأشخاص الخاضعين لهذه الإجراءات من القطاع المالي والمهن والأعمال غير المالية المحددة.
  • كما بحث آفاق الشراكة وتعزيز القدرات، وسبل توطيد التعاون المشترك في مجال تطبيق العقوبات المالية المستهدفة، ومكافحة الإرهاب وانتشار أسلحة الدمار الشامل وتمويلهما، وفقاً لأفضل الممارسات الدولية المتبعة.
.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...