دبي الأولى إقليميًّا في المشروعات الفندقية قيد الإنشاء

  • 24 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
تقرير صادرٌ عن مؤسسة «توب هوتيلز بروجيتكس» يُفيد بأن دبي حلّت في المركز الأول بين أكبر 10 مدن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث عدد المشروعات الفندقية قيد الإنشاء. وجاءت دبي في الصدارة إقليميًّا عبر 85 مشروعًا فندقيًّا قيد التطوير، تتضمن 23549 غرفة فندقية، فيما حلَّت الرياض ثانية بـ46 مشروعًا فندقيًّا، تضم 9598 غرفة فندقية. كما أوضح التقرير أن الإمارات تستحوذ على نحو 20 في المئة من إجمالي المشروعات الفندقية قيد الإنشاء على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • دبي تحتل المركز الأول بين أكبر 10 مدن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث عدد المشاريع الفندقية قيد الإنشاء، وذلك وفقًا لتقرير شهر يناير 2023 الصادر عن «توب هوتيلز بروجيتكس». وفيما يلي ما جاء في الخبر:
  • دبي جاءت في الصدارة إقليميًا عبر 85 مشروعًا فندقيًا قيد التطوير تتضمن 23549 غرفة فندقية، فيما حلت الرياض ثانية بـ46 مشروعًا فندقيًا تضم 9598 غرفة فندقية، وجاءت جدة في المركز الثالث بـ33 مشروعًا فندقيًا وتضم 7195 غرفة فندقية.
  • تصدّر دبي لقائمة أكبر 10 مدن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث حجم الإنشاءات الفندقية لا يعتبر مفاجئًا، حيث يشهد قطاع الفنادق في الإمارة توسعًا قويًا.
  • الإمارات احتلت المركز الثاني على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من حيث عدد المشاريع والغرف الفندقية قيد التطوير، فيما جاءت السعودية في المركز الأول.
  • الإمارات تحتضن 135 مشروعًا فندقيًا ضمن مرحلة قيد الإنشاء، وتضم هذه المشاريع نحو 34855 غرفة فندقية متنوعة، فيما تستحوذ الدولة على نحو 20 بالمئة من إجمالي المشاريع الفندقية قيد الإنشاء على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.
  • منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشهد نحو 646 مشروعًا فندقيًا قيد التطوير بما يشمل مراحل الإنشاء والتخطيط والتصميم والمشاريع قيد الافتتاح.
  • من المتوقع أن تشهد المنطقة افتتاح 319 مشروعًا خلال العام المقبل بنحو 80 ألف غرفة فندقية وفي العام 2024، ستشهد المنطقة افتتاح 169 فندقًا بـ46.3 ألف غرفة، ثم 86 فندقًا تضم 28 ألف غرفة فندقية بحلول 2025.
  • هنالك 67 مشروعًا فندقيًا تضم 16400 غرفة فندقية في مرحلة ما قبل الافتتاح على مستوى المنطقة.
  • إضافة إلى 358 مشروعًا بنحو 98.7 ألف غرفة في مرحلة قيد الإنشاء، و121 مشروعًا بعدد 32.8 ألف غرفة قيد التخطيط، و88 مشروعًا بعدد 19.8 ألف غرفة في مرحلة ما قبل التخطيط.
.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...