ملك إسواتيني: نتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع الإمارات

  • 22 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
الملك مسواتي الثالث، ملك مملكة إسواتيني، المعروفة سابقاً باسم مملكة سوازيلاند، يؤكّد اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات الاستراتيجية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوفير فرص التعاون الاقتصادي بما يعزز من نمو العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين إلى مستويات متقدمة. وقال الملك مسواتي الثالث في حوار مع وكالة أنباء الإمارات «وام»، إن بلاده تستهدف جذب الاستثمارات من دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن بلاده تعتبر سوقاً مهماً للشركات الإماراتية للدخول إلى بوابة السوق الإفريقية.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • وكالة أنباء الإمارات «وام» تجري حوارًا مع الملك مسواتي الثالث ملك مملكة إسواتيني، المعروفة سابقاً باسم مملكة سوازيلاند، أكّد فيه حرص بلاده على تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، مضيفًا الآتي:
  • مملكة إسواتيني مهتمة بتوفير فرص التعاون الاقتصادي بما يعزز نمو العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين إلى مستويات متقدمة.

  • نستهدف جذب الاستثمارات من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة إسواتيني تعتبر سوقاً مهماً للشركات الإماراتية للدخول إلى بوابة السوق الإفريقية.
  • تتطلع بلادنا إلى تعزيز فرص التبادل والتعاون التجاري والاقتصادي مع دولة الإمارات والتركيز على المجالات المهمة كالتصنيع وغيرها من القطاعات الاستراتيجية الأخرى.
  • مشاركة بلادنا في «إكسبو دبي 2020»، شكلت فرصة مهمة لتعريف العالم بها وبما توفره من فرص استثمارية بما يضمن الوصول إلى أسواق عدة في مختلف أنحاء العالم.
  • وقعنا أخيرًا مذكرة تفاهم مع شركة «إي أم آي جيت» القابضة الإماراتية بهدف تسليط الضوء على فرص الاستثمار والتجارة في إسواتيني، ونتوقع المزيد من الاتفاقيات والشراكات مع العديد من الشركات الإماراتية الأخرى وأيضا من باقي دول مجلس التعاون الخليجي.
  • ترحب بلادنا بالمستثمرين الإماراتيين في مختلف القطاعات الاستثمارية، وحريصون على عقد شراكات فاعلة وبناءة مع مختلف القطاعات بدولة الإمارات، لا سيما أن لدى إسواتيني البني التحتية المتطورة والكوادر البشرية المحترفة التي تمكنها من تعزيز مناخ الاستثمار في المجالات كافة.
  • لدى بلادنا العديد من القطاعات الحيوية والمتنوعة، بالإضافة إلى القوى العاملة عالية الإنتاجية والبنى التحتية النابضة بالحياة.
  • من المهم البحث عن الفرص المناسبة لتعزيز مستقبل الاستثمار في مملكة إسواتيني والاطلاع على كافة الفرص المتاحة في مختلف القطاعات الواعدة.

إضافات

.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...