الإمارات تدعم جهود تحقيق السلام في الكونغو

  • 22 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
أميرة الحفيتي، نائبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة، تؤكد في بيانٍ أمام مجلس الأمن أن الإمارات تدعم الجهود كافة التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار في الكونغو، وتؤيد قرار تمديد ولاية بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الكونغو «مونوسكو». وشدد البيان على دعم الإمارات قرار رفع شرط الإخطار المسبق بشأن المساعدات العسكرية للحكومة الكونغولية، وأهمية ضمان منع وصول الأسلحة إلى الجماعات المسلحة.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • الإمارات تؤكد دعم جميع الجهود التي تهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار في الكونجو. و تؤيد في بيان ألقته أميرة الحفيتي أمام مجلس الأمن الدولي، قرار تمديد ولاية بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الكونجو «مونوسكو»، إيمانًا بالدور الهام الذي تضطلع به في ضمان حماية المدنيين، وتيسير إيصال المساعدات الإنسانية، ودعم الحكومة في سعيها لبناء دولة يسودها السلام والازدهار. وأعرب البيان عن التالي:

  • قلق الدولة البالغ إزاء حجم الأزمة الإنسانية، مؤكدًا دعم الجهود التي تبذلها الجهات الإنسانية الكونجولية والدولية للوصول إلى المحتاجين، مع التأكيد على ضرورة تيسير تجارة السلع الأساسية لتلبية احتياجات المدنيين، مما يتطلب بذل جهود كبيرة للتصدي لأنشطة الجماعات المسلحة وتأثيرها على الأوضاع الإنسانية.

  • الكونجو شهدت الأسبوع الماضي فيضانات تعتبر الأسوأ منذ عام 2019، إذ أدت إلى خسائر وأضرار جسيمة زادت من التحديات التي تواجهها البلاد، الأمر الذي يحتم على مجلس الأمن النظر جديًا في كيفية التعامل مع الآثار السلبية لتغير المناخ، لافتًا إلى أهمية توفير معلومات وتحليلات دقيقة تمكن المجلس من معالجة هذا التحدي بشكلٍ فعال.
  • في ختام البيان، أكدت الإمارات دعم قرار رفع شرط الإخطار المسبق بشأن المساعدات العسكرية لحكومة الكونجو، لتمكينها من الاستجابة بفعالية للتحديات التي تواجهها، مشددةً على أهمية ضمان منع وصول الأسلحة إلى الجماعات المسلحة.

.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...