الإمارات وبروناي دار السلام تبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية

  • 22 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
أعمال الدورة الأولى للجنة المشتركة بين الإمارات، وبروناي دار السلام، تعقد في أبوظبي، وترأس الجانب الإماراتي أحمد الصايغ، وزير الدولة، بينما ترأس من جانب بروناي داتو إيروان يوسف، الوزير الثاني للشؤون الخارجية، وذلك لبحث مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المتبادل، أبرزها التجارة، والاستثمار، والزراعة، والطاقة. وناقش الجانبان أيضًا آليات التعاون المشترك مع رابطة دول جنوب شرق آسيا «آسيان»، إضافة إلى استعراض أولويات ملفّ التغيّر المناخي.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • أعمال الدورة الأولى للجنة المشتركة بين الإمارات، وبروناي، تعقد في أبوظبي وترأس اللجنة من الجانب الإماراتي أحمد الصايغ، وزير الدولة، ومن بروناي داتو إيروان يوسف، الوزير الثاني للشؤون الخارجية. وتناول الاجتماع التالي:

  • استعراض مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك، أبرزها التجارة، والاستثمار، والتعاون البحري، والزراعة، والطاقة، والنقل البري والخدمات اللوجستية، والسياحة، إلى جانب البحث في التعاون مع رابطة دول جنوب شرق آسيا «آسيان».

  • مناقشة أولويات ملفّ التغير المناخي، مع الإضاءة على الدور الرئيسي لدولة الإمارات في هذا المجال الحيوي عبر استضافتها للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب28» خلال عام 2023 في مدينة إكسبو دبي.

  • أثنى الصايغ على دور اللجنة المشتركة في تطوير العلاقات، وتحقيق تطلعات التعاون التجاري والاستثماري، بحسب الرؤية المشتركة لقيادتي البلدين وحكومتيهما.

  • أعرب يوسف عن اهتمام بلاده بتطوير العلاقات وتعزيز التعاون مع دولة الإمارات، مع الإشادة بالجهود التي تبذلها الإمارات في إدارة خطة التغير المناخي الخاصة بمؤتمر«كوب28».

إضافات

.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...