كوريا الجنوبية تُخفض توقعاتها لنموّها الاقتصادي في عام 2023 إلى 1.6%

  • 21 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
«وزارة المالية» الكورية الجنوبية، تُخفض توقعاتها للنمو الاقتصادي للبلاد في عام 2023 إلى نحو 1.6 في المئة، وتوقعت أن الشكوك المحيطة بالاقتصاد الصيني والحرب الروسية-الأوكرانية قد تستمر في الضغط على كوريا الجنوبية والاقتصاد العالمي. وقالت الوزارة إن المتوقع وصول معدل التضخم السنوي إلى 3.5 في المئة على أساس سنوي في عام 2023 انخفاضًا من معدل النمو المقدر البالغ 5.1 بالمئة لهذا العام.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • وزارة المالية في كوريا الجنوبية، تُخفض النمو الاقتصادي المتوقع للبلاد في عام 2023 إلى 1.6 في المئة، حيث تستعد البلاد لتأثيرات من تحركات السياسة النقدية العالمية المتشددة وضعف الصادرات. وتضيف الآتي:
  • الشكوك المحيطة بالاقتصاد الصيني والحرب الروسية الأوكرانية من المتوقع أن تستمر في الضغط على كوريا الجنوبية والاقتصاد العالمي، في عام 2023.
  • تكاليف الاقتراض المرتفعة ستؤثر على الاستهلاك في عام 2023.
  • الاستهلاك الخاص سينمو بنسبة 2.5 بالمئة على أساس سنوي في عام 2023، مقارنة بالنمو بنسبة 4.6 بالمئة هذا العام، حيث يشعر الناس تدريجيا بضيق من ارتفاع الأسعار.
  • التعافي قد يكون محدودًا أيضًا بسبب ارتفاع عبء الديون على الأسر، إلى جانب تباطؤ سوق العمل وانخفاض تكاليف العقارات.
  • من المتوقع أن يصل معدل التضخم السنوي في كوريا الجنوبية إلى 3.5 بالمئة على أساس سنوي في عام 2023، انخفاضًا من معدل النمو المقدر البالغ 5.1 بالمئة لهذا العام.
  • الأسعار العالمية للمواد الخام، بما في ذلك النفط والحبوب، ستنخفض العام المقبل مقارنة بعام 2022، ولكن قد يكون هناك ضغوط تضخمية في خدمات المرافق بسبب تعديل أسعار الكهرباء والغاز. وهناك شكوك تحيط بأسعار المواد الخام.

  • سوق العمل الذي ظل قويا طوال عام 2022 على الرغم من الزيادات الكبيرة لأسعار الفائدة التي قام بها البنك المركزي في فترة التعافي بعد الوباء، من المتوقع أن يفقد قوته العام المقبل.
  • من المتوقع أن ينخفض الاستثمار في المرافق بهامش أوسع يبلغ 2.8 بالمئة على أساس سنوي في عام 2023 ، مقارنة بانخفاض 1.8 بالمئة هذا العام، بسبب تزايد الغموض الخارجي، خاصة في سوق الرقائق.
  • الاستثمار في الصناعات الناشئة، بما في ذلك السيارات والبطاريات الصديقة للبيئة، قد تتمتع بمزيد من الاستثمار طوال عام 2023.
  • من المتوقع أن تنخفض الصادرات بنسبة 4.5 بالمئة على أساس سنوي في عام 2023، مقارنة بالنمو المتوقع بنسبة 6.6 بالمئة لهذا العام.

  • من المتوقع أن تظل صادرات السفن والسيارات الصديقة للبيئة والبطاريات القابلة لإعادة الشحن قوية، لكن من المتوقع أن تظل سلع التصدير الرئيسية الأخرى، مثل الرقائق والمنتجات البتروكيماوية، ضعيفة. ومع ذلك، قد تنتعش الصادرات تدريجيًّا بعد النصف الثاني عندما يتعافى الاقتصاد العالمي وصناعة الرقائق.

إضافات

.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...