الرئاسة التركية: لجنة الصناعات الدفاعية تُقرر الإنتاج المتسلسل لأنظمة دفاع جوي

  • 21 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية للصناعات الدفاعية. وتذكر إدارة الاتصالات بالرئاسة التركية أن الاجتماع ناقش القضايا المتعلقة بإضافة أنظمة جديدة إلى الأنظمة المحلية والوطنية، التي تستخدمها القوات المسلحة والوحدات الأمنية التركية، وشهد اتخاذ قرارات بشأن 25 مشروعًا مختلفًا، مضيفةً أن الاجتماع أيضًا شهد اتخاذ قرار بشأن الإنتاج المتسلسل لأنظمة «سيبر» و«حصار» و«سونغور» (للدفاع الجوي)؛ لتعزيز الدفاعات الجوية التركية.
تفاصيل الخبر

عسكري

  • إدارة الاتصالات التابعة للرئاسة التركية تُفيد بأن اللجنة التنفيذية للصناعات الدفاعية التركية اجتمعت في المجمع الرئاسي برئاسة رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي. وتذكر الرئاسة الآتي:
  • اجتماع اللجنة التنفيذية للصناعة الدفاعية التركية استمر لمدة ساعتين تقريبًا، واُتخذ فيه قرار بشأن الإنتاج المتسلسل لأنظمة «سيبر» و«حصار» و«سونغور» (للدفاع الجوي)؛ من أجل تعزيز الدفاعات الجوية التركية.
  • ناقش الاجتماع القضايا المتعلقة بإضافة أنظمة جديدة إلى الأنظمة المحلية والوطنية، التي تستخدمها القوات المسلحة والوحدات الأمنية التركية، كما شهد الاجتماع اتخاذ قرارات بشأن 25 مشروعًا مختلفًا.
  • تقرر خلال الاجتماع توريد السفن الـ6-7-8 «فرقاطات من الفئة الأولى»، التي سيتم بناؤها في نطاق مشروع «ميلجم».
  • تناول الاجتماع أيضًا الوضع الأخير للطائرة المقاتلة المسيرة «قزل ألما»، التي أجرت أول رحلة تجريبية لها بنجاح لمدة 5 ساعات، إضافة إلى مسألة تزويد الطائرات من دون طيار بقدرات جديدة.
  • شهد الاجتماع إقرار مشروعات مختلفة لتحديث طائرات «إف-16» التركية، وأنظمة الحرب الإلكترونية والرادار الجديدة، والمنصات الجوية والبرية والبحرية المختلفة، وأنظمة الاتصالات والمعلومات، والمعدات والتجهيزات والمحاكاة، والأمن اللوجستي والسيبراني.
  • أكّد الاجتماع الضرورة الملحة لتطوير جميع أنواع التكنولوجيا المستوردة من الخارج في الصناعات الدفاعية؛ من أجل صناعات دفاعية مستقلة تمامًا.
  • ذكر الاجتماع أنه سيتم تحقيق تطورات كبيرة في قطاع الصناعات الدفاعية، كما هو الحال في كل المجالات، تزامنًا مع مئوية تركيا، وشدد على أن العزم على تصميم وتطوير وإنتاج الأنظمة والتقنيات المحلية والوطنية، سيستمر من دون الالتفات إلى جميع العقبات.

التعليق
الجدير بالذكر أن هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية أشارت إلى أن اجتماع اللجنة التنفيذية للصناعات الدفاعية التركية اجتمعت في المجمع الرئاسي برئاسة رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، شهد اتخاذ قرارات بشأن الإنتاج المتسلسل لصاروخ «طيفون» الباليستي قصير المدى الأول من نوعه في تركيا، وصارخ «أتمجه» مضاد السفن المحلي، والصاروخ المدفعي من الجيل الجديد طراز «تي أر إل جي- 230»، وصاروخ «قره أوق» المضاد للدبابات قصير المدى، إضافة إلى صواريخ «جو- جو» المطورة محليًّا طراز «جوك دوغان» و«بوز دوغان»، وطوربيد «أكيا» وذخائر مختلفة.

.
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...
الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، يتلقى اتصالًا هاتفيًّا...
الميزانُ التجاريُّ السلعي في قطر الذي يُمثِّل الفرق بين إجمالي الصادرات والواردات...