الإمارات الأولى «عالميًّا» في 22 مؤشرًا لـ«الديموغرافيا والغذاء والبيئة»

  • 20 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
نتائج المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء لعام 2022، تظهر حصول دولة الإمارات على المركز الأول عالميًّا في 22 مؤشرًا تتعلق بمجالات العمل والديموغرافيا، والزراعة، والبيئة، والطاقة، بحسب ما أكدته التقارير والمؤسسات الدولية المختلفة المعنية بمؤشرات التنافسية العالمية. وحققت الإمارات المركز الأول في الكثير من مؤشرات التنافسية العالمية الأخرى في مجالات «الاقتصاد، والتجارة، العالمية، والسياحة، والسفر، والاتصالات، والتكنولوجيا»، لتكون بين أفضل دول العالم في نتائج هذه المؤشرات.
تفاصيل الخبر

تنموي

  • نتائج المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء لعام 2022، تظهر حصول دولة الإمارات على المركز الأول عالمياً في 22 مؤشراً تتعلق بمجالات العمل والديموغرافيا، الزراعة، والبيئة، والطاقة، بحسب ما أكدته التقارير والمؤسسات الدولية المختلفة المعنية بمؤشرات التنافسية العالمية، فيما يلي التفاصيل:
  • حصلت الإمارات في نفس المجالات، على المركز الثاني عالمياً في 4 مؤشرات، والمركز الثالث في مؤشر واحد، والرابع في مؤشرين، والخامس في مثليهما، بالإضافة إلى المركز من السادس وحتى العاشر عالمياً في 7 مؤشرات.
  • حققت الإمارات المركز الأول في الكثير من مؤشرات التنافسية العالمية الأخرى في مجالات «الاقتصاد والتجارة العالمية والسياحة والسفر والاتصالات والتكنولوجيا»، لتكون الإمارات بين أفضل دول العالم في نتائج مؤشرات التنافسية العالمية.
  • ترجع النتائج إلى ما تتمتع به دولة الإمارات من قدرات وإمكانيات هائلة في مختلف القطاعات والمجالات، وتعكس إنجازات الدولة لتحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021، ومستهدفات التنمية الشاملة 2030.
  • حصلت الإمارات على المركز الأول عالمياً في 5 مؤشرات تتعلق بالتعليم عن عام 2022، حسب المؤشرات التي أشارت إليها النتائج الإحصائية للمركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء.
  • نالت الدولة المرتبة الأولى على مستوى العالم في مؤشر قلة نسبة الإعالة، وهو ما أكده تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2022، وكذلك في مؤشر الثقة العامة في السياسيين، حسب ما ورد في مؤشر الازدهار لعام 2021.
  • تمكنت الإمارات من أن تكون الأول عالمياً في مؤشر المرأة في البرلمان، وهو ما أكده تقرير الفجوة بين الجنسين العالمية لعام 2022، والثامنة عالمياً في مجال الفرص القيادية للنساء، بناء على نتائج تقرير مؤشر تنافسية المواهب العالمية 2022.
  • حققت الإمارات المكانة الثانية عالمياً في مؤشر كبار المدربين المختصين، بناء على تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2022، بينما جاءت في المرتبة الرابعة في مؤشري توافر العمالة الماهرة وتوفر الخبرات العالمية، بحسب ما ورد في تقرير الكتاب السنوي لتنافسية العالمية، وتقرير التنافسية الرقمية العالمية على التوالي.
  • حلت الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر قلة عدد كبار السن من السكان، وهو ما أكده تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2022، بينما حازت على المرتبة الثانية عالمياً في مؤشر الثقافة الوطنية، حسب نتائج نفس التقرير.
  • حققت الإمارات المركز الأول عالمياً في الأمن الغذائي، في 7 مؤشرات، هي، توافر مرافق تخزين المحاصيل، والمعايير الغذائية وتوفر آليات السلامة الغذائية وقلة تدهور الأراضي واستراتيجية الأمن الغذائي وتوافر برامج تمويل الأمن الغذائي والقدرة على تخزين الطعام بأمان، وجميع هذه المؤشرات وردت في المؤشر العام للأمن الغذائي العالمي 2022.
  • جاءت الإمارات في المركز الخامس عالمياً في مؤشر التعريفات الجمركية على الواردات الزراعية.
.
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...
الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، يتلقى اتصالًا هاتفيًّا...
الميزانُ التجاريُّ السلعي في قطر الذي يُمثِّل الفرق بين إجمالي الصادرات والواردات...