حكومتا الإمارات وغويانا تطلقان مبادرة المبرمجين

  • 19 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
حكومتا دولة الإمارات وغويانا تطلقان مبادرة «المبرمجين في غويانا» التي تُعدّ الأولى من نوعها في قارة أمريكا اللاتينية، وذلك برعاية وحضور الدكتور محمد عرفان علي، الرئيس الغوياني. وتأتي هذه المبادرة في إطار التعاون الثنائي بين حكومتي البلدين في مجالات التبادل المعرفي الحكومي؛ بهدف تزويد آلاف الشباب بمهارات المستقبل وبناء قدراتهم ما يسهم في جعل غويانا واحدة من دول العالم المتقدمة في مجال البرمجة.
تفاصيل الخبر

علوم وتقنية

  • برعاية وحضور الدكتور محمد عرفان علي، رئيس غويانا، حكومتا دولة الإمارات وغويانا تطلقان مبادرة المبرمجين في غويانا التي تعد الأولى من نوعها في قارة أمريكا اللاتينية، في إطار التعاون الثنائي بين حكومتي البلدين في مجالات التبادل المعرفي الحكومي، بهدف تزويد آلاف الشباب بمهارات المستقبل وبناء قدراتهم ما يسهم في جعل غويانا واحدة من دول العالم المتقدمة في مجال البرمجة.
  • تشكّل مبادرة المبرمجين في غويانا امتدادًا لمبادرة «مليون مبرمج عربي» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ضمن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، التي نجحت في استقطاب أكثر من 1.2 مليون طالب وطالبة حول العالم.

  • أكد الدكتور محمد عرفان علي، التالي:

  • غويانا تعمل على تنفيذ واحد من أكبر المشاريع التحولية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من خلال إطلاق مبادرة المبرمجين بالشراكة مع حكومة دولة الإمارات والتي تشكّل المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة، لبناء القدرات الشبابية باستلهام التجربة الناجحة التي طوّرتها حكومة دولة الإمارات في مبادراتها، وإعدادهم للمشاركة في التنمية عبر تزويدهم بأساسيات البرمجة التي ستسهم في تعزيز تواصلهم مع المستقبل.
  • العالم يشهد تحولًا رقميًا متسارعًا، ما يحتم تبني التكنولوجيا المتقدمة وفهم هذه التحولات والاستثمار في رأس المال البشري الغوياني عمومًا، والشباب خصوصًا للمشاركة في دفع العجلة الاقتصادية وتحويله إلى اقتصاد قائم على المعرفة، وجذب الاستثمارات العالمية في مجالات البيانات وجعل غويانا واحدة من أهم مراكز البرمجة في العالم.

  • من جهته، أكد عبد الله ناصر لوتاه، أن حكومة دولة الإمارات تركز على تطوير الشراكات النوعية الداعمة لترسيخ أسس حكومات المستقبل، تجسيدًا لتوجيهات ورؤى القيادة بمشاركة خلاصة خبراتها وتجاربها، بما يضمن تمكين الحكومات من الارتقاء بمستويات الأداء والكفاءة والجاهزية لتحديات المستقبل. وقال:

  • الشراكات والتعاون الثنائي مع دول أمريكا اللاتينية تسهم في تعزيز أهداف برنامج التبادل المعرفي الحكومي، من خلال الاستفادة من تجربة دولة الإمارات الريادية في العمل، في بناء القدرات الحكومية، وإعداد الكفاءات والمهارات الشابة القادرة على قيادة جهود صناعة المستقبل.

إضافات

.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...