القوات الجوية النيجيرية تُنقذ 7 صينيين اختطفهم قُطّاع الطرق

  • 19 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
وكالة «سبوتنيك» تُفيد بأن سلاح الجو النيجيري نجح في إنقاذ سبعة مواطنين صينيين بعد ستة أشهر من اختطافهم من قبل قُطّاع الطرق في منطقة «شيرورو» بولاية النيجر. وأوضح إيمانويل عمر، مفوّض الأمن الداخلي والشؤون الإنسانية، في بيان، أن قوة قوامها 35 شخصًا كُلِّفت بالعملية التي نُفِّذت ليلًا، حيث أُجبر قٌطّاع الطرق على ترك مخابئهم وأسلحتهم والفرار من المنطقة.
تفاصيل الخبر

أمني

  • وكالة «سبوتنيك» تفيد بأن سلاح الجو النيجيري نجح في إنقاذ سبعة مواطنين صينيين بعد ستة أشهر من اختطافهم من قبل قُطّاع الطرق في «أجاتا أبوكي» بمنطقة «شيرورو» بولاية النيجر، في ثاني حادثة اختطاف تستهدف مواطنين صينيين في الولاية. وفيما يلي تفاصيل الخبر:
  • قال إيمانويل عمر، مفوّض الأمن الداخلي والشؤون الإنسانية، في بيان، إن قوة قوامها 35 شخصًا كُلفت بالعملية التي نُفِّذت ليلًا، حيث أُجبر قٌطّاع الطرق على ترك مخابئهم وأسلحتهم والفرار من المنطقة.
  • أشاد إيمانويل عمر، مفوض الأمن الداخلي والشؤون الإنسانية، بحكومة ولاية النيجر بكتيبة القوات الجوية الوطنية البالغ عددها 271 التي نفّذت مهمة الإنقاذ الناجحة.

  • أوضح المفوّض أن قوة قوامها 35 شخصًا كُلفت بالعملية التي نٌفذت ليلاً. وأُجبر قُطّاع الطرق على ترك مخابئهم وأسلحتهم والفرار من المنطقة.

  • تم نقل الرهائن الصينيين إلى المركز الطبي «ناف 271» للمساعدة قبل نقل اثنين منهم إلى مستشفى «ناف بيز» الطبي في كادونا للحصول على مزيد من المساعدة الطبية.

  • قال «عمر»: «تستقبل حكومة ولاية النيجر بفرح بالغ التقارير المتعلقة بمهمة الإنقاذ التي قامت بها القوات الجوية الوطنية في إنقاذ المواطنين الصينيين».
  • في أواخر يونيو، هاجمت مجموعة من المهاجمين المسلحين موقع تعدين تديره شركة صينية، واختطفوا سبعة صينيين. وقُتل ما لا يقل عن 37 عاملاً وموظفًا أمنيًا خلال الهجوم.

  • وأشار «عمر» إلى أن حكومة النيجر ستستمر في التعاون مع جميع القوى الأمنية في البلاد لضمان سلامة المواطنين في ولاية النيجر.

  • لم تكن هذه أول حادثة اختطاف في ولاية النيجر، حيث تهاجمهم العصابات المسلحة في كثير من الأحيان في محاولة للحصول على فديات ضخمة من شركاتهم.

.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...