وزيرة الصحة البحرينية تبحث مع نظيرها الإماراتي تعزيز التعاون المشترك

  • 18 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
جليلة بنت السيد جواد حسن، وزيرة الصحة البحرينية، تلتقي عبدالرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي، في إطار زيارتها الرسمية إلى دولة الإمارات، لمناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات الصحية. كما استعرض الجانبان العلاقات الثنائية في المجال الصحي وما بلغته من تنسيق نشط في جميع المحافل الإقليمية والدولية، إضافةً إلى بحث آفاق تحقيق الأهداف الصحية المشتركة وتطوير جودة خدمات الرعاية الصحية بين البلدين الشقيقين.
تفاصيل الخبر

صحي

  • جليلة بنت السيد جواد حسن، وزيرة الصحة البحرينية، تؤكد على الأسس التاريخية العميقة التي ترتكز عليها العلاقات الأخوية التي تجمع البحرين والإمارات، وما تشهده من تطور ونمو مستمر في مختلف المجالات وشتّى القطاعات. جاء ذلك خلال لقاءها مع عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات. وفيما يلي ما جاء في الخبر:
  • خلال اللقاء، تم بحث سبل تعزيز أوجه التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات الصحية، وفتح المزيد من الآفاق المثمرة لتحقيق الأهداف الصحية المشتركة وتطوير جودة خدمات الرعاية الصحية بين البلدين الشقيقين.
  • كما تم الاطلاع على عرض تقديمي حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المختبر، أعقبها عرض تقديمي بشأن برنامج مبادرة الحوكمة الإكلينيكية.
  • الجانبان استعرضا العلاقات الصحية بين البلدين الشقيقين وما بلغته من تنسيق نشط على كافة الجوانب وفي جميع اللقاءات الخليجية والإقليمية والدولية، والذي هو نِتاج رؤى حكيمة بين البلديين الشقيقين وحرصهما على توطيد العلاقات الأخوية ومجالات التعاون على كافة المستويات ضمن منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
  • من جانبه، معالي الدكتور عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة. يقول التالي:
  • خالص تهانينا لمملكة البحرين، بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية، متمنين للمملكة وشعبها المزيد من التقدم والازدهار، ومشيدًا بالعلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين الشقيقين، ومعربًا عن اعتزازه العميق بالروابط المشتركة مع مملكة البحرين في شتى المجالات.
  • نُشيد بالتطور والازدهار الذي تشهده البحرين بكافة القطاعات التنموية وعلى وجه الخصوص تطور القطاع الصحي؛ والذي يشهد كفاءة عالية في مستوى الأداء.
  • نُثمن الدور الذي تقوم به وزارة الصحة بمملكة البحرين في دعم العديد من الحملات والبرامج الصحية التوعوية والتدريبية وعقد واستضافة المؤتمرات العلمية وتبادل الخبرات وإعداد الدراسات البحثية المهمة، لافتًا إلى دور البحرين الكبير في تدعيم التعاون الصحي الخليجي والدفع به إلى آفاق أرحب.
  • وضمن برنامج الزيارة، تم تنظيم جولة تم الاطلاع فيها على تجربة خدمة العملاء بوزارة الصحة، وزيارة مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال بالشارقة حيث تم الاطلاع على تجربة الشراكة مع القطاع الخاص في مجال المختبرات والصيدلية الروبوتية.
  • كذلك تم زيارة مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي والاطلاع على مختلف الأقسام التي شملت العناية المركزة والطوارئ وقسم التدريب والمحاكاة.
  • كما التقت وزيرة الصحة البحرينية بـ حسن جاسم النويس، الرئيس التنفيذي لمبادلة للرعاية الصحية ونائب رئيس مجلس إدارة مستشفى كليفيلاند كلينك أبوظبي، وتم التباحث في مجالات التعاون بالخدمات الصحية مثل متابعة المرضى في الإقامة الطويلة ومجالات البحوث والابتكار والجينوم والرعاية الصحية والطب الدقيق، والشراكات بين القطاع الحكومي والخاص، وتبادل الخبرات والاستفادة من هذه التجارب.
.
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...
الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، يتلقى اتصالًا هاتفيًّا...
الميزانُ التجاريُّ السلعي في قطر الذي يُمثِّل الفرق بين إجمالي الصادرات والواردات...