70 ألف طن متري من وقود المنحة السعودية تحط في عدن

  • 18 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
الدفعة الثانية من منحة المشتقات النفطية السعودية الجديدة المقدمة لليمن، عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، تصل إلى ميناء «الزيت» في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وبلغت 40 ألف طن متري من مادة الديزل، و30 ألف طن متري من مادة المازوت. وذكرت صحيفة «الشرق الأوسط» أن إجمالي قيمة المنحة النفطية السعودية الجديدة للكهرباء في اليمن بلغت 200 مليون دولار، لتشغيل أكثر من 70 محطة كهرباء في المحافظات المحررة.
تفاصيل الخبر

انساني

  • الدفعة الثانية من منحة المشتقات النفطية السعودية الجديدة المقدمة لليمن عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، تصل إلى ميناء الزيت في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، إلى ميناء الزيت في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، فيما يلي التفاصيل:
  • بلغت كمية هذه الدفعة 40 ألف طن متري من مادة الديزل، و30 ألف طن متري من مادة المازوت، وبلغ إجمالي قيمة المنحة النفطية السعودية الجديدة للكهرباء في اليمن 200 مليون دولار، لتشغيل أكثر من 70 محطة كهرباء في المحافظات المحررة، ويأتي ذلك ضمن الدعم الاقتصادي والتنموي المقدم من السعودية لليمن.
  • سبق هذه المنحة، منحة سعودية سابقة بقيمة 420 مليون دولار، تم استنفادها قبل أن تعلن السعودية عن المنحة الجديدة التي يتم الإشراف عليها بشكل مشترك بين الجهات الحكومية اليمنية والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.
  • استعرض أحمد المدخلي، مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في عدن، إسهامات المنح النفطية في الاستقرار الاقتصادي، وتعزيز ميزانية الحكومة وتحسين الأوضاع العامة والخدمات، وكذا رفع معدل ساعات تشغيل الكهرباء، وانعكاس ذلك على توفير مؤسسة الكهرباء الخدمة لعدد 760 ألف مشترك ونحو 9 ملايين و800 ألف مستفيد.
  • أكد عبدالله هاجر، نائب وزير الكهرباء والطاقة في الحكومة اليمنية، أهمية المنحة السعودية وإسهامها بشكل مباشر في استقرار منظومة الطاقة الكهربائية والحد من العجز الكبير في توفير الكهرباء للمواطنين، خصوصاً بعد إقدام ميليشيا الحوثي الانقلابية على استهداف المنشآت والموانئ النفطية الحيوية بعمليات إرهابية في محافظتي حضرموت وشبوة.
.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...