استطلاع تركي: 75.5% يرون أن العقوبة ضد رئيس بلدية إسطنبول «سياسية»

  • 18 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
شركة «بوبار» التركية للأبحاث والاستشارات تفيد بأن 75.5 في المئة من المشاركين في استطلاعها الأخير قالوا إن الحظر السياسي الصادر بحق أكرم إمام أوغلو، رئيس بلدية إسطنبول، بتهمة إهانة أعضاء المجلس الأعلى للانتخابات «عقوبة سياسية»، بينما ذَكر 21.5 في المئة أن العقوبة «قانونية». وتُشير الشركة إلى أن 66.5 في المئة يرون أن مُرشح «تحالف الأمة» (المُعارض) سيفوز في الانتخابات الرئاسية التركية 2023، بينما أوضح 19.5 في المئة أن مُرشح «تحالف الجمهور» (الحاكم) هو مَن سيفوز.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • صحيفة «جمهوريت» التركية (المُعارِضة) تقول إن شركة «بوبار» التركية للأبحاث والاستشارات أعلنت نتائج استطلاع رأي حول « رأي المواطنين في الحظر السياسي الصادر بحق أكرم إمام أوغلو، رئيس بلدية إسطنبول، والحكم عليه بالسجن لأكثر من عامين ونص؛ بتهمة إهانة أعضاء المجلس الأعلى للانتخابات». وجاءت النتائج كالآتي:
  • نسبة 71 في المئة من المشاركين في استطلاع الرأي يرون أن العقوبة ضد «إمام أوغلو» غير صحيحة، بينما يرى 19.5 في المئة أن العقوبة صحيحة.
  • نسبة 75.5 في المئة من المشاركين في استطلاع الرأي يرون أن العقوبة ضد «إمام أوغلو» سياسية، بينما يرى 21.5 في المئة أن العقوبة قانونية.
  • نسبة 69.5 في المئة من المشاركين في استطلاع الرأي يرون أن العقوبة ضد «إمام أوغلو» سيكون لها تأثير كبير على المستقبل السياسي للبلاد، بينما يرى 29.5 في المئة أن العقوبة لن تؤثر على مستقبل تركيا السياسي.
  • نسبة 53.5 في المئة من المشاركين في استطلاع الرأي يرون أن العقوبة ضد «إمام أوغلو» سيكون لها تأثير إيجابي على حياته السياسية، بينما يرى 29.5 في المئة أن العقوبة ستؤثر سلبًا على حياة «إمام أوغلو» السياسية.
  • في سياقٍ متصل، تُشير صحيفة «جمهوريت» التركية (المُعارِضة) إلى أن شركة «بوبار» التركية للأبحاث والاستشارات أعلنت نتائج استطلاع رأي بشأن «الانتخابات الرئاسية التركية لعام 2023». وجاءت النتائج كالآتي:
  • نسبة 66.5 في المئة من المشاركين في استطلاع الرأي يرون أن مُرشح «تحالف الأمة» (المُعارض) هو من سيفوز في الانتخابات الرئاسية التركية لعام 2023.
  • نسبة 19.5 في المئة من المشاركين في استطلاع الرأي يرون أن مُرشح «تحالف الجمهور» (الحاكم) هو من سيفوز في الانتخابات الرئاسية التركية لعام 2023.
.
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...
الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، يتلقى اتصالًا هاتفيًّا...
الميزانُ التجاريُّ السلعي في قطر الذي يُمثِّل الفرق بين إجمالي الصادرات والواردات...