«فايننشال تايمز»: فرنسا تحث بريطانيا على إصلاح نظام اللجوء لديها

  • 18 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
جيرالد دارمانان، وزير الداخلية الفرنسي، يحث خلال مقابلة مع صحيفة «فايننشال تايمز» المملكة المتحدة على إصلاح نظام اللجوء لديها وتوقيع اتفاقيات أمن الحدود مع بلجيكا وهولندا للمساعدة في منع الأشخاص من تعريض حياتهم للخطر من خلال عبور القناة في قوارب صغيرة للوصول إليها. وأضاف «دارمانان» أن «هذه الخطوات ستُكَمل الاتفاقية التي بموجبها ستزيد لندن مدفوعاتها لباريس لتصل إلى 63 مليون جنيه إسترليني سنويًّا؛ لتمويل زيادة عدد الضباط الذين ينفّذون دوريات على الشواطئ الفرنسية».
تفاصيل الخبر

أمني

  • جيرالد دارمانان، وزير الداخلية الفرنسي، يحث بريطانيا في مقابلةٍ مع صحيفة «فايننشال تايمز»، إلى إصلاح نظام اللجوء لديها وتوقيع اتفاقيات أمن الحدود مع بلجيكا وهولندا للمساعدة في منع الأشخاص من تعريض حياتهم للخطر من خلال عبور القناة في قوارب صغيرة للوصول إلى المملكة المتحدة. وفي التفاصيل جاء ما يلي:
  • قال «دارمانان» إن مثل هذه الخطوات ستكمل الاتفاقية المنقحة التي تم توقيعها بين البلدين في نوفمبر الماضي، والتي بموجبها ستزيد المملكة المتحدة مدفوعاتها لفرنسا بنحو 15 في المائة لتصل إلى 63 مليون جنيه إسترليني سنويًا لتمويل زيادة عدد الضباط الذين يقومون بدوريات على الشواطئ الفرنسية من 200 إلى 300 ضابط.
  • أضاف «دارمانان» أن «الاتفاق الذي وقعناه سيسمح لنا بتعزيز الدوريات وتحسين التنسيق بشأن مكافحة مهربي البش ، لكنه غير مكتمل».
  • جاءت تصريحات «دارمانان» قبل ساعاتٍ فقط من وفاة أربعة أشخاص قبالة سواحل «كنت» الأربعاء الماضي بعد محاولتهم العبور إلى المملكة المتحدة من فرنسا في ظروف جوية قاسية.
  • قال «دارمانان» ونظيرته البريطانية، سويلا برافرمان، في بيانٍ مشترك بعد الحادث الأخير، إن الأحداث أكدت الحاجة إلى تكثيف التعاون بين لندن وباريس من خلال أطر على غرار الاتفاق الذي تم تجديده مؤخرًا.
  • أشار «دارمانان» إلى أن عمليات عبور القوارب الصغيرة كانت تتحرك بعيدًا عن ميناء «كاليه» الفرنسي، زاعمًا أن نصف القوارب الآن تغادر من بلجيكا وأن شبكات المهربين تعمل أيضًا من هولندا.
  • قال الوزير الفرنسي: «نعتقد أنه سيكون من المنطقي أن توقع المملكة المتحدة اتفاقيات مماثلة للاتفاق المبرم معنا، مع كل من بلجيكا وهولندا».
  • قفز عدد الواصلين إلى بريطانيا في قوارب صغيرة إلى أكثر من 40 ألفًا هذا العام، و كانت مسألة كيفية وقف تدفق المهاجرين الساعين لعبور القناة في قوارب صغيرة مصدر توتر بين المملكة المتحدة وفرنسا.
  • أكد «دارمانان» أن الحاجة تقتضي معاهدة لجوء جديدة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، وليس فقط مع فرنسا، بهدف إنشاء طرق دخول قانونية وأسلوب منظم لإعادة المهاجرين».
  • قال «دارمانان»: «نوافق تمامًا على استرجاع بعض المهاجرين المتجهين إلى بريطانيا، ولكن طالما أن فرنسا ليست وحدها من تقوم بذلك. إن مثل هذا النظام من شأنه إزالة بعض المغريات لعبور القناة. ليس لدى المهاجرين، حاليًا، أي حلٍ آخر غير العبور على متن قوارب صغيرة».
  • تحاول الحكومة الفرنسية تشديد قواعد الهجرة الخاصة بها لمعالجة القضايا القديمة مثل الفشل في تنفيذ غالبية أوامر الترحيل واعتماد قطاعات الاقتصاد على العمالة المهاجرة غير الشرعية.
.
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...
الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، يتلقى اتصالًا هاتفيًّا...
الميزانُ التجاريُّ السلعي في قطر الذي يُمثِّل الفرق بين إجمالي الصادرات والواردات...