«شولتس» يفتتح أول محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال في البلاد

  • 18 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
أولاف شولتس، المستشار الألماني، يقول خلال افتتاحه أول محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال في البلاد، التي ستوفر نحو 6 في المئة من الطلب الألماني على الغاز، إن «مشروعات الغاز الطبيعي المسال ستساعد على استقلال البلاد عن خطوط الأنابيب الممتدة من روسيا». كما أكد روبرت هابيك، وزير الاقتصاد الألماني، أن افتتاح المحطة يعد خطوة هامة نحو أمن إمدادات الطاقة في ألمانيا التي تدفع نحو استخدام مصادر الطاقة المتجددة بالقدر ذاتِه من الاهتمام.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • أولاف شولتز، المستشار الألماني، ومسؤولون حكوميون بارزون، يفتتحون رسميًا أول محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال في البلاد، والتي من المقرر أن توفر ما يقدر بنحو 6% من الطلب الألماني على الغاز. وفي التفاصيل جاء ما يلي:
  • ذكرت قناة «دويتشه فيله» الألمانية أن افتتاح محطة استيراد الغاز الطبيعي المسال يشكل علامة فارقة في خطط ألمانيا لإيجاد مصادر بديلة للغاز الطبيعي، حيث اضطرت برلين إلى المسارعة للتحول عن اعتمادها القوي على واردات الوقود الأحفوري الروسي في أعقاب غزو موسكو لأوكرانيا.
  • أشاد «شولز»، في حديثه من مدينة «فيلهلمسهافن» الساحلية الشمالية حيث تقع محطة الغاز الطبيعي المسال، بمدى سرعة بناء المنشأة، حيث تم بناء المحطة، الطافية قبالة ساحل بحر الشمال، في أقل من 10 أشهر، ما يعد وقتًا قياسيًا. وقال شولتز في حفل الافتتاح إن المشروع يظهر قدرة ألمانيا على تحقيق «بداياتٍ جديدة بالسرعة اللازمة».
  • أضاف المستشار أن «مشروعات الغاز الطبيعي المسال الألمانية ستساعد في جعل البلاد مستقلة عن خطوط الأنابيب الممتدة من روسيا».
  • حضر الافتتاح روبرت هابيك، وزير الاقتصاد الألماني، كريستيان ليندنر، وزير المالية الألماني، وستيفان ويل، رئيس وزراء ولاية ساكسونيا السفلى.
  • قال «هابيك» إن افتتاح المحطة يعد «خطوة هامة للغاية نحو أمن إمدادات الطاقة في ألمانيا» مشيرًا إلى أن برلين «تدفع نحو مصادر الطاقة المتجددة بنفس القدر من الاهتمام».
  • من المقرر افتتاح المحطة قبالة «فيلهلمسهافن» بضخ ما يقدر بنحو 6% من الطلب الألماني على الغاز في شبكة الطاقة سنويًا.
  • منشأة الغاز الطبيعي المسال، التي افتتحت بالأمس، هي الأولى من بين خمس محطات من المقرر افتتاحها نهاية العام المقبل.
  • من المقرر إنشاء محطة أخرى للغاز الطبيعي المسال في «فيلهلمسهافن»، بينما ستكون هناك أيضًا منشآت في مدن برونزبوتيل وشتاد ولوبمين الشمالية.
  • تشمل محطة الغاز الطبيعي المسال سفينة مجهزة بشكلٍ خاص تسمى وحدة التخزين عائم وإعادة تحويل الغاز (المسال) إلى غاز. ورست هذه السفينة الخميس الماضي على متنها 165 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال.
  • وفقًا لوزير الاقتصاد الألماني، ستكون محطات الغاز الطبيعي المسال قادرة على توفير ثلث احتياجات ألمانيا من الغاز الطبيعي.
  • تشمل محاولة ألمانيا لتجنب نقص الطاقة أيضًا إعادة تشغيل محطات الطاقة القديمة التي تعمل بالنفط والفحم، إضافةً إلى إطالة عمر المحطات النووية الثلاث المتبقية في ألمانيا، ومن المقرر أن يستمر تشغيل أخر محطة نووية حتى منتصف إبريل المقبل.

إضافات

.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...